الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
أخبار

المرصد: تقدم استراتيجي لـ “قسد” وداعش في آخر بلدة سورية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء ان قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدم مهم واستراتيجي في المنطقة، عبر تقدمها وسيطرتها على نحو نصف بلدة الباغوز فوقاني الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.
وأشار المرصد أن البلدة “تعد آخر بلدة يسيطر عليها التنظيم في سوريا عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات”.
وأفاد المرصد أنه رصد “تمشيط قوات قسد للمناطق التي تقدمت إليها، وسط تقدم حذر في المنطقة، بغية تثبيت سيطرتها وتحاشياً لوقوع خسائر بشرية كبيرة نتيجة الألغام المزروعة بكثافة في المنطقة من قبل التنظيم”.
وأشار المرصد أن من تبقى من تنظيم “الدولة الإسلامية” في آخر جيب بشرق الفرات، يرفضون الاستسلام، في الوقت الذي سلم المئات أنفسهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لقوات سوريا الديمقراطية.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها أمس الثلاثاء، أن قواتها لا زالت تشتبك مع تنظيم “داعش” في مدينة (السوسة) وفي محيطها وسط تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على تحضينات التنظيم.
وفي سياق متصل أفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إلى “خروج 4900 شخص من جيب التنظيم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من ضمنهم 470 من عناصر التنظيم”.
وقال المرصد إن غالبية المدنيين هم عائلات المقاتلين وقد تم نقلهم بواسطة عشرات الشاحنات التابعة لقوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية، في حين قال عبد الرحمن إن آخرين غادروا المنطقة بسياراتهم الخاصة.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *