الخميس, مايو 30, 2024

انتخاب أفين الحجي ومحمد ملا رشيد غرزاني رئيسين مشتركين لمؤتمر الإسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

اختتمت أعمال المؤتمر الثالث لمؤتمر الإسلام الديمقراطي بانتخاب الرئاسة المشتركة و16 عضواً/ة لعضوية مجلس الإدارة العامة ومنسقية المرأة في مؤتمر الإسلام الديمقراطي.

وكانت أعمال المؤتمر الثالث لمؤتمر الإسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا، انطلقت أمس الأحد تحت شعار “الاجتهاد والتجديد بوابتا الحل لقضايا الشرق الأوسط”، بمشاركة 450عضواً وعضوة، وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، وفق ما أفادت وكالة هاوار.

وعقب قراءة التقرير السنوي لأعمال مؤتمر الإسلام الديمقراطي، أغلقت أعمال المؤتمر أمام وسائل الإعلام.

وبحسب تصريح لعضو اللجنة التحضيرية لفعاليات المؤتمر مازن هاروني، إنه بعد قراءة النظام الداخلي طرأت التعديلات عليه بحيث يتوافق مع ميثاق العقد الاجتماعي، وليكون مؤتمر الإسلام الديمقراطي عبر مجلس الأديان والمعتقدات في شمال شرق سوريا جزءاً من ميثاق العقد الاجتماعي في إقليم شمال وشرق سوريا.

واختتمت أعمال المؤتمر بانتخاب أفين الحجي، خلفاً لدلال خليل، وإعادة تعيين محمد ملا رشسد غرزاني كرئاسة مشتركة لمؤتمر الإسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا، بالإضافة لانتخاب 16 عضواً/ة كأعضاء مجلس الإدارة العامة ومنسقية المرأة في مؤتمر الإسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا، والتصويت عليه بشكل علني من قبل الأعضاء والعضوات.

هذا وسيدلي مؤتمر الإٍسلام الديمقراطي في شمال وشرق سوريا، ببيان ختامي حول مخرجات مؤتمره.

شارك هذا الموضوع على