كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

منوعات

بعد الإعلان عن توقف إنتاج الأندومي.. الحكومة السورية تطلب من صاحب المعمل الاستمرار

بعد ساعات من إعلان صاحب معمل “أندومي” أيمن برنجكجي إغلاق منشأته في سوريا، طالبت الحكومة السورية من صاحب المعمل الذي مضى 25 عاماً على إنشائه بالاستمرار في العمل.

وقال برنجكجي في منشور على صفحته الشخصية في موقع الفيسبوك إن “وزير التجارة الدكتور عمرو سالم تواصل معه فور سماعه بخبر توقف المعمل وطلب منهم الاستمرار في الإنتاج وبانه سيعمل جاهداً معهم على تذليل المعوقات”.

وأضاف “بدورنا نرحب بالتفاعل الايجابي والسريع للسيد الوزير ونعد المستهلكين بعودة الإنتاج بأقرب وقت ممكن”.

وأوضح برنجكجي أن “السبب الرئيسي للإغلاق هو نفاذ المواد الأولية اللازمة للتصنيع وصعوبة تأمينها بين سندان العقوبات ومطرقة شح التمويل لأسباب لها علاقة مباشرة بالحرب المفروضة علينا”.

وأشار إلى أنه سيتم “عقد اجتماع لاحق مع وزير التجارة لمناقشة الحلول وأقرب وقت ممكن لاستئناف الإنتاج”.

ولاقت وجبة الأندومي رواجاً كبيراً بين السوريين وخصوصاً بين أوساط طلاب الجامعات والمدارس والفئات الشبابية الصغيرة، كونها وجبة سريعة التحضير وسعرها مقبول إلى حد ما.

وارتفع مؤخراً سعر الوجبة الواحدة التي يطلق عليها السوريين وجبة البلد إلى نحو 2000 ليرة وذلك مع انخفاض قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

مواقع

مواضيع أخرى
إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية: لقاح موديرنا لكوفيد-19 فعال وآمن للأطفال

قال مراجعون من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية يوم الجمعة إن لقاح كوفيد-19 الذي تنتجه شركة موديرنا يبدو آمنا وفعالا للاستخدام المزيد

الطب البديل قد يساعد في علاج سرعة القذف

أفادت مراجعة جديدة لأبحاث قائمة بأن خيارات الطب التكميلي والبديل قد تساعد الرجال الذين يواجهون مشكلة سرعة القذف.وقال باحثون في المزيد

لجنة تحقيق أممية: “سوريا لا تحتمل العودة إلى القتال

© UNICEF/Khuder Al-Issaصبيان يجمعان الماء في شرقي حلب في سوريا. (صورة من الأرشيف) حذر خبراء حقوق المزيد

موسكو: العملية العسكرية المحتملة لتركيا في سوريا خطوة غير عقلانية

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي لسوريا الكسندر لافرنتييف إن موسكو تعتبر العملية العسكرية الجديدة المحتملة لتركيا في شمال سوريا خطوة المزيد

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/CLeQb

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة