الخميس, أكتوبر 24, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

بيان لحزب سوريا المستقبل “يدين العدوان التركي الهمجي على مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا”

بيان:

إننا في حزب سوريا المستقبل ندين بأشد العبارات العدوان الهمجي  الغاشم الذي شنته دولة الاحتلال التركي على مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، بما في ذلك مدن قامشلو، كوباني، وتل رفعت, ديريك وتل تمر, لقد أسفر هذا الهجوم الجوي البربري حتى كتابة هذا البيان عن استشهاد ستة مدنيين أبرياء بينهم أطفال وثلاثة من عناصر قوات الأمن الداخلي (الآسايش)، وهذا يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، واستهدافًا متعمدًا للمناطق المدنية والبنى التحتية التي تخدم السكان المحليين.

إن هذا العدوان السافر يكشف عن نوايا تركيا التوسعية ومحاولتها المتكررة لزعزعة الأمن والاستقرار في مناطق الإدارة الذاتية، التي استطاعت بجهود وتضحيات أبنائها تحقيق نموذج من الاستقرار والأمن وسط الفوضى العارمة في سوريا.

إنَّ تركيا ومن خلال هذا الهجوم الجبان، تسعى إلى تصدير أزماتها الداخلية، من فشلها في إدارة الملفات الخارجية والملفات الاقتصادية مستغلة الأزمة السورية  وتجعل من دماء المدنيين السوريين وسيلة لتغطية هذه الأزمات المتفاقمة في الداخل التركي.

إن استهداف تركيا للمناطق المدنية والبنى التحتية الحيوية في شمال وشرق سوريا ليس إلا محاولة مكشوفة لتدمير نموذج الإدارة الذاتية الذي أصبح رمزًا للسلام والعيش المشترك بين جميع مكونات الشعب السوري.

إننا في حزب سوريا المستقبل نرفض هذه السياسات العدوانية التي تسعى إلى جر المنطقة نحو الفوضى والدمار، ونؤكد أن هذه الاعتداءات المتكررة لن تكسر إرادة شعبنا في المقاومة والصمود.

وفي هذا الصدد ندعو الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي، وكافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف حازم وواضح لوقف هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي بحق المدنيين الأبرياء. إن الصمت الدولي تجاه هذه الانتهاكات الخطيرة يشجع تركيا على الاستمرار في سياساتها العدوانية، ويعرض المنطقة لمزيد من التصعيد والمآسي الإنسانية. ونحذر تركيا من مغبة استمرارها في هذه الجرائم التي لن تمر دون رد.

إن شعبنا في شمال وشرق سوريا لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا العدوان، وسيدافع عن أرضه وكرامته بكل الوسائل المشروعة، ولن تذهب تضحيات شهداءنا  هدرًا، وسنواصل نضالنا حتى تحقيق الحرية والاستقرار في كافة مناطق الإدارة الذاتية وفي سوريا ككل.

إننا ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري، ووضع حد لتجاوزات الدولة التركية التي تهدد أمن المنطقة بأسرها وتزعزع الاستقرار الإقليمي.

الرحمة للشهداء الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى، والنصر لشعبنا الصامد في وجه العدوان.

حزب سوريا المستقبل
الرقة
24 أكتوبر 2024

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية