الإثنين, مايو 20, 2024

تركيا تبدأ هجوماً على إقليم كردستان

أخباررئيسيكردستان

شن الجيش التركي هجوماً جديداً اليوم الأحد، على منطقة متينا بإقليم كردستان العراق فيما كشف حزب العمال الكردستاني بأن الجيش التركي يحاول “توسيع رقعة احتلاله في منطقة متينا” مبيناً أنه “ينفذ هجمات مكثفة على المنطقة عبرا الطائرات الحربية والمروحية بالإضافة لاستخدام الأسلحة المدفعية”.

وأفادت وكالة “روج نيوز” أن تركيا بدأت بشن هجوم في متينا بإقليم كردستان مشيرة إلى أنه لم يتم الحصول على معلومات مفصلة بشأن الهجوم.

إلى ذلك أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني بياناً نقلته وكالة فرات بخصوص الهجمات التركية أوضح فيه أن الجيش التركي شن ليلة 16 نيسان، هجوماً على ساحات قرى آسي، يكمال، خراب، خانك وشيلازه في منطقة متينا، مشيراً إلى أنه “يريد توسيع عملية احتلاله في هذه المناطق من خلال اللجوء إلى تكتيك مختلف، ليس دفعة واحدة، بل خطوة بخطوة”.

وأفاد البيان أنه في ليالي 17 و18 و19 نيسان، قصفت المروحيات الهجومية والطائرات الحربية التركية مواقع في تلة أورتي وتلة جارجل، وامتد الهجوم الذي شنه الجيش التركي ليلة 19 نيسان على ساحة شيلازه، ساحة دركل ولا يزال مستمراً.

وذكر البيان أن ساحات تلة هكاري، تلة جارجل، تلة شهيد جكدار، تلة شهيد بلنك، تلة أورتي، آسي، يكمال، خراب، خانك، شيلازه ودركل تتعرض الآن لهجوم تركي، وتابع البيان “ولا زالت العملية الاحتلالية مستمرة في هذه المناطق، في حين تتعرض هذه المناطق للقصف المستمر من الجو بالمروحيات والطائرات الحربية ومن البر بالقذائف المدفعية والهاون”.

شارك هذا الموضوع على