الثلاثاء, مارس 5, 2024
حقوق الإنسانرئيسي

تركيا تفتتح “مستوطنة” جديدة في ريف عفرين تحت اسم قرية السلام

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا إن منظمة أورنج “orange ” الاخوانية وبالتنسيق مع منظمة آفاد التركية ومجلس شران المحلي التابعة للاحتلال التركي قامت بافتتاح مستوطنة جديدة تحت مسمى “قرية السلام” داخل حرش قرية قطمة التابعة لناحية شران بريف عفرين المحتلة شمالي سوريا.

وتتألف المستوطنة وفقا للمنظمة من 315 وحدة سكنية عبارة عن “كرفانات مسبقة الصنع” مؤلفة من غرفتين ، يذكر بأن الأرض التي قاموا بإنشاء مستوطنة عليها كانت من الأراضي الحراجية وقد قاموا بقطع جميع أشجارها لتسهيل عملية الإنشاء.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية أن ”منظمة اورانج orange ” الاخوانية تنشط في ريف عفرين ولها فرع في ولاية “غازي عنتاب” التركية.

ومنذ احتلال تركيا لعفرين وعمليات بناء المستوطنات تسير على قدم وساق، من قبل تركيا وبدعم من دولة قطر و”جمعيات” قطرية وكويتية وفلسطينية ذات ميول اخوانية ، والتي أنشأت حتى الآن أكثر من خمسة وثلاثين مستوطنة موزعة على المدينة وريفها خاصةً ناحية شران وجنديرس وشيراوا ، في إطار مخطط تغيير ديمغرافي ممنهج لم يعد خافياً على أحد، بحسب المنظمة.

وكان آخر فصولها بدء “مؤسسات” تتبع لقطر، بناء مستوطنات بريف عفرين تحت غطاء العمل الإنساني مستغلة كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق شمال غرب سوريا في السادس من شباط/ فبراير الماضي.