الجمعة, يونيو 21, 2024

تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة مسببات الحرائق في مقاطعة الجزيرة

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

عقدت لجنة الطوارئ الخاصة بحماية المحاصيل الزراعية في مقاطعة الجزيرة بشمال شرق سوريا، اجتماعها الدوري الثالث، بهدف تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة مسببات الحرائق ومعاقبة الفاعلين في حال ثبت افتعاله، بحضور كافة الهيئات والجهات المعنية في اللجنة منذ تشكيلها.

وتضمن الاجتماع بحسب الموقع الرسمي للإدارة الذاتية تقرير عام عن أعمال اللجنة منذ بداية موسم الحصاد، حيث سيطرت فرق اللجنة على 61 حريق في عموم المقاطعة، 24 حريق بسبب حرق مخلفات الحصاد بشكل غير متعمد، وتوزيع 181 إطفائية يدوية على اللجان المنتشرة في الطرقات، وزيادة عدد أعضاء قوات حماية المجتمع بمقدار 500 عنصر جديد انضموا إلى 1091 عنصر سابقين.

ختاماً شدد الاجتماع على ضرورة أخذ المزارعين والأهالي خطر الحرائق على محمل الجد، وتشكيل لجان حماية خاصة بهم، ومطالبة المزارعين بضرورة حراثة على الأقل دورة واحدة من الأرض بعد القيام بحصادها لضمان عدم نشوب أو انتشار الحرائق.

تنوه إدارة مقاطعة الجزيرة بأخذ الحيطة والحذر من قِبل المواطنين لتجنب حدوث أي حريق يلحق الأضرار بالمحاصيل الزراعية، وبذلك تُهيب إدارة المقاطعة بعدم التردد في الاتصال بالأرقام التالية فور حدوث أي طارئ:

شارك هذا الموضوع على