الأحد, أبريل 21, 2024

تشييع جثمان القيادي في “قسد” روني ولات إلى مقبرة الشهيد دليل ساروخان

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

شارك الآلاف في مراسم تشييع جثمان القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” روني ولات (الاسم الحقيقي: شيروان حسن)، إلى مقبرة الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو في روج آفا.

وفقد القيادي في “قسد” شيروان حسن حياته بتاريخ 5 كانون الأول الجاري في دير الزور، وقالت قسد في بيان إن حسن ” استشهد إثر عمليَّة إرهابيَّة جبانة تعرَّضَ له شرقيّ دير الزور خلال أداء واجباته الوطنيَّة والأخلاقيّة تجاه شعبه ووطنه”.

وذكرت قسد في البيان إن حسن خاض معارك “ضُدَّ تنظيم داعش الإرهابيّ والاحتلال التُّركيّ ومرتزقته، حيث كان أحد المناضلين الذين قادوا وتقدَّموا الصفوف الأولى خلال سنوات الحرب الطويلة ضُدَّ التَّنظيم الإرهابيّ في كُلٍّ من “تل أبيض، منبج، الرِّقَّة، والطبقة” وأيضاً في “دير الزور” التي قاد فيها معركة تحرير مدينة “هجين” من تنظيم “داعش” الإرهابيّ، وظَلَّ متابعاً النِّضال ضُدَّه حتّى استشهاده” بحسب وصف البيان.

 

ANHA

ANHA ANHA

وفي وقت سابق أقام مجلس دير الزور العسكريّ مراسم مهيبة لوداع القيادي “روني ولات” وأقيمت المراسم في قيادة الأكاديميّات العسكريّة في دير الزور، وحضرها أعضاء من القيادة العامَّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، وأعضاء وقادة مجلس دير الزور العسكريّ، بالإضافة إلى طيف واسع من وجهاء العشائر والقبائل في منطقة دير الزور.

شارك هذا الموضوع على