الأربعاء, فبراير 28, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

حالات من السرقات خلال نزول الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بسبب حدوث الهزات الأرضية

تكررت حالات السرقات في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بشكل متواصل خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب إخلاء الأهالي لمنازلهم خلال الهزات الأرضية الارتدادية المتكررة.

ويتوجه الأهالي إلى الحدائق والساحات الفارغة والكثير منهم يتركون أبواب منازلهم مفتوحة أو غير مقفلة وهو ما يتيح حدوث السرقات.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إنه تم تسجيل عدد كبير من حالات السرقات في فترة الزلزال والهزات الارتدادية، وفقدت بعض العائلات اسطوانات غاز وأدوات منزلية وكهربائية من منازلهم.

وأضاف أن بعض العائلات لم تعد إلى منازلها بسبب بقائهم في الحدائق والصالات ولم ينتقلوا إلى منازل جديدة، وبعضهم يقضون وقتهم لدى أقاربهم في البيوت الأرضية.

وقال “ريزان شيخ عبد الرحمن” من سكان حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، تعرض منزلي للسرقة بعد الزلزال الذي حدث في السادس من شهر شباط حيث أن جميع الناس نزلوا إلى الشوارع، ولم أكن أتوقع أن تحدث سرقات ولكني تفاجئت بسرقة اسطوانة الغاز والفرن والغسالة.

وأضاف، قام اللصوص بتخريب أغراض المنزل والبحث عن الذهب والأموال في غرفة النوم وقد قدمت بلاغ حول تعرض منزلي للسرقة.

وبيّن أن منازل جيرانه في نفس البناية تعرضت للسرقة، معبرًا عن استيائه قائلًا إنه من المعيب ما يحدث خاصة أن الناس متخوفون ونزلوا إلى الشوارع وبقوا في الحدائق والصالات، ليستغل اللصوص الوضع الحالي لارتكاب سرقاتهم.

وقال “أبو جوان” وهو صاحب بقالية في حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، إنه تم القبض قبل عدة أيام على شاب كان يحاول سرقة جرة غاز من منزل في الحي، وشاب آخر كان يحاول كسر قفل منزل للدخول إليه لسرقته حيث تم تبليغ دورية الأسايش عنه وتم توقيفه فورا بعد قيام بعد الأهالي بإمساكه بالجرم المشهود.
وبالرغم من تسيير دوريات في حيي الشيخ مقصود والأشرفية من قبل الأسايش لحفظ الأمن والاستقرار إلا أن حالات جرائم السرقة أصبحت مرتفعة وبتزايد مستمر حيث يتم استغلال عدم وجود سكان في المنازل.

*الصورة من النت

​ 

​شبكة آسو الاخبارية

Read More