الأحد, أبريل 21, 2024

حزب سوريا المستقبل يهنئ الشعب الكردي وعموم شعوب المنطقة ويبارك لها بمناسبة عيد نوروز.. عيد رأس السنة الكردية

رئيسيمنبر التيارات السياسية (بيانات)

عيد نوروز، تكمن أهميته بكونه رمزاً للنضال والصمود وكذلك الحرية والسلام على حد سواء، وكونه يعد من أهم وأقدم الأعياد لدى شعوب الشرق الأوسط، ولهذا دلالاته الهامة، على صعيد نضال ومقاومة شعوب المنطقة، في مواجهة أي عدوان أو احتلال يستهدفها.

ومن هنا تكمن قوة شعوب المنطقة وتشبثها بأرضها وإرثها ، في وجه كل قوى الاستبداد والظلم، وإصرارها على قيم العيش المشترك، والحفاظ على التنوع الثقافي والحضاري، فتاريخ شعوب منطقتنا الممتد لآلاف السنين، هو مصدر قوة هذه الشعوب، ودورها الفاعل الهام في تكريس القيٌم والمبادئ الإنسانية.

وعلى الرغم مما تعانيه منطقة الشرق الأوسط، من حروب وصراعات حالياً، أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية صعوبة، وازدياد معاناة الشعوب في سائر المنطقة وعلى بلدنا وشعبنا السوري على وجه الخصوص، لكن الأمل والتفاؤل بقدوم عيد نوروز لهذا العام، يتجدد مرة أخرى، في أن تنتهي كافة أشكال الظلم والمعاناة وأن تزول قوى الاحتلال والإرهاب، الجاثمة على المناطق المحتلة من أرضنا، وكافة أرجاء المنطقة.

عاش نوروز رمزاً للحرية والسلام، ولتكن شعلته مصدر الإلهام والعزيمة لنا جميعاً، حتى نكمل مسيرة التحرير وبناء المجتمعات الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط، على خطا شهداء الحرية لهم كل المجد والخلود على ما قدموه من تضحيات جليلة ونبيلة، كما نعايد عوائل الشهداء بهذه المناسبة.

” كل نوروز وأنتم بخير”

حزب سوريا المستقبل

الرقة
20/3/2024

شارك هذا الموضوع على