الإثنين, أبريل 22, 2024

عبد الكريم عمر يتحدث لفضائيتنا عن نتائج مؤتمر فيينا

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

عقد يوم امس في مقر البرلمان النمساوي في العاصمة فيينا مؤتمر حول ثورة شمال وشرق سوريا. المؤتمر شدد على اهمية دعم الإدارة الذاتية سياسياً واقتصادياً وندد بالتهديدات التركية على شمال وشرق سوريا وكذلك طالب المجتمع الدولي بضرورة وضع خطة لإنهاء ملف أسر داعش

تحدث عبد الكريم عمر ممثل الإدارة الذاتية في أوروبا خلال مداخلة على فضائيتنا عن أهداف ونتائج المؤتمر الذي انعقد يوم أمس في العاصمة النمساوية فيينا.

عبد الكريم عمر: ناقشنا مع الحضور مشروع الإدارة الذاتية والتضحيات التي قدمتها

وقال عمر أن الاجتماع ناقش مشروع الإدارة الذاتية والمكتسبات التي تحققت بفضل التضحيات التي قدمتها شعوب شمال وشرق سوريا في مواجهة الإرهاب.

عبد الكريم عمر: دار النقاش حول دور المرأة في بناء شمال وشرق سوريا

وأضاف أنه تمت مناقشة الدور الذي لعبته النساء في المنطقة لإنجاح هذا المشروع الديمقراطي وكذلك رؤية الإدارة الذاتية في حل الأزمة السورية.

عبد الكريم عمر: المشاركون أشادوا بتجربة الإدارة الذاتية ونددوا بالتهديدات التركية

وتابع عمر حديثه بأن المشاركون اثنوا على تجربة الإدارة الذاتية و أبدوا دعمهم للمشروع ونددوا أيضاً بالتهديدات التركية التي أحدثت موجة كبيرة من المهاجرين.

عبد الكريم عمر: المشاركون في المؤتمر وضعوا اتفاقا عن تقديم الدعم والإعتراف بالإدارة الذاتية

وفي ختام حديثه شدد عبد الكريم عمر على أن الجميع وضعوا اتفاق حول كيفية تقديم الدعم الاقتصادي والاعتراف بالإدارة الذاتية ، كما طالبوا المجتمع الدولي بضرورة وضع خطة لإنهاء ملف أسر مرتزقة داعش.

The post عبد الكريم عمر يتحدث لفضائيتنا عن نتائج مؤتمر فيينا appeared first on فضائية روناهي.

​ 

 

شارك هذا الموضوع على