الثلاثاء, مارس 5, 2024
 
القسم الثقافي

عفرين في الذكرى السنوية السادسة للاحتلال التركي عنوان ندوة في مركز (HRRK)

قامشلو 20كانون الثاني 2024   

ينظم اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان (HRRK) سلسلة فعاليات تحت شعار “ثمانية وخمسون نشيداً للأمل.. سنعود” تمتد من 20 كانون الثاني ولغاية 18 آذار. بالتزامن مع الذكرى السنوية السادسة لبدء العدوان واحتلال عفرين.

ويشمل برنامج الفعالية التي ستستمر 58 يوماً في إشارة إلى عدد أيام “مقاومة العصر”، مواضيع عدة حول الفلكلور العفريني والحياة الاجتماعية والسياسية والمعيشية والجغرافية والأوضاع التي عاشتها وتعيشها المنطقة تحت ظروف الاحتلال، عبر ندوات حوارية ومحاضرات وأمسيات شعرية وقصصية وعروض سينمائية ومسرحية.

في اليوم الأول من الفعاليات وبحضور العشرات من أهالي عفرين والمثقفين والأدباء والكتاب، نظمت ندوة حوارية حول “مقاومة العصر” التي استمرت 58 يوماً، شاركت فيها الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمقاطعة عفرين سابقاً هيفي مصطفى، والصحفي هيبار عثمان الذي قام بتغطية الهجمات التركية على عفرين، وأدارها الكاتب وليد بكر، تمحورت حول سرد ذكريات الحرب على عفرين في شتى المجالات، من حيث المقاومة في الجبهات والمقاومة الشعبية في القرى والمدن، وشراسة العدوان وهمجيته، إضافة إلى إرادة وعزيمة الجماهير من خلال التمسك بالأرض وعدم مغادرة المنطقة.

وتستمر الفعالية التي أطلقها اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان (HRRK)، في الأيام القادمة عبر برامج مختلفة جميعها تتطرق إلى قضية عفرين وشعبها.

​المصدر: اتحاد مثقفي روجآفايي كردستان