كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا

قسد تعلن فقدان 3 من مقاتليها باستهداف مسيرة تركية في عين عيسى

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” فقدان 3 من مقاتليه في الـ 16 من أيلول/ سبتمبر الجاري باستهداف مسيرة تركية في بلدة عين عيسى شمالي سوريا.

وقال المركز في بيان “ارتقى رفاقنا المقاتلون الثَّلاثة “غيفارا/ إبراهيم مُحمَّد برهو، زاغروس/ أحمد حمد الشّاوي، وجيا كوباني/ حجّي خليل مُحمَّد” شُهداء، في استهداف طائرة مُسيَّرة للاحتلال التُّركيّ في بلدة عين عيسى”.

وأضاف البيان “إنَّنا نعزّي أنفسنا برفاقنا الشُّهداء، كما نعزّي عوائل الشُّهداء الثَّلاثة وجميع أبناء شعبنا، ونعدهم بالانتقام لدمائهم الطاهرة، ومواصلة النِّضال حتّى تحقيق أمانيهم وأهدافهم”.

واستهدف الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية له أمس الأحد بعشرات قذائف المدفعيّة والأسلحة الرشّاشة، قرى في الرّيف الغربيّ والشَّرقيّ لبلدة عين عيسى.

وجاء الاستهداف بحسب بيان لقسد انطلاقاً من قاعدة الجيش التركي المتواجدة في قرية “الشركراك” شماليّ الطريق الدّوليّ (M4)، كما طال القصف قرية “الفاطسة” الواقعة في الرّيف الشَّرقيّ لعين عيسى، حيث استهدفها بعدَّة رشقات من سلاح الدّوشكا عيار /23/ مم، دون وقوع أيّ أضرار. وكثّفَ الجيش التركي من وتيرة قصفه على القرية حيث استهدفها بثلاث قذائف مدفعية أيضاً.

كما استهدف الجيش التركي قرية “صيدا” شمال عين عيسى، وكذلك قريتا “مشيرفة، ومعلك” شرقيَّ عين عيسى بوابل من قذائف المدفعيّة.

كذلك تعرضت قرى في ريف مدينة تل أبيض الغربيّ لقصف تركي حيث استهدف قرية “قرفلي الكبيرة” بقذيفة واحدة، كما استهدف بقذيفتين قرية “الحويجة” الواقعة في الرّيف الشَّرقيّ لبلدة عين عيسى أيضاً، دون وقوع أيّ أضرار.

وعاود الجيش التركي استهداف قرية “مشيرفة” بثلاث قذائف مدفعيّة.

كما استهدفت طائرة مُسيَّرة تابعة للجيش التركي منزلاً مدنيّاً في قرية “خربة البقر” في الرّيف الغربيّ لمدينة تل أبيض ولم يتبيّن حجم الأضرار التي خلَّفها الاستهداف.

واستهدف أيضاً بأكثر من عشرة قذائف مدفعيّة كلّاً من قريتي “كور حسن، وصليبي” في الرّيف الغربيّ لتل أبيض.

وكان الجيش التركي استهدف في وقت سابق منزل المواطن المدنيّ “جاسم إسماعيل الجاسم” في مركز بلدة عين عيسى، وألحق أضراراً ماديّة بالمنزل بحسب بيان قسد.

كورد أونلاين

مواضيع أخرى
فصائل تابعة للائتلاف السوري تقصف كفر جنة في عفرين.. والأضرار اقتصرت على المادي

قصفت الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري المعارض والمتمركزة في مدينة أعزاز اليوم الثلاثاء قرية كفر جنة في ناحية شرا بعفرين المزيد

بالتفاصيل… الصادرات والواردات المالية لشمال وشرق سوريا خلال 2019

كشفت هيئة المالية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مجموع الواردات المالية، والنفقات خلال العام الماضي 2019، فيما وضعت جملة المزيد

بسبب تصفح الانترنت..داعش ينفذ عقوبة «200 جلدة» وغرامة مليون ليرة بحق مواطن

عمد تنظيم «داعش» لتنفيذ عملية “جلد” بحق رجل في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي لحيازته وتشغيله لجهاز انترنت في المزيد

سوري يطعن زوجته ورجلا آخر في خلاف عائلي بالنرويج

قالت الشرطة النرويجية إن سوريا طعن وأصاب زوجته ورجلا آخر في قرية صغيرة في جنوب شرق البلاد أمس الجمعة، مضيفة المزيد

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/ivPBo

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة