السبت, مايو 25, 2024

لجنة حماية الصحفيين تطالب تركيا بفتح تحقيق فوري حول استهداف صحفيين غرب قامشلو

حقوق الإنسان

طالبت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك، الجمعة، السلطات التركية بإجراء تحقيق فوري وشامل حول الهجوم الأخير الذي استهدف سيارة تقل صحفيين بطائرة مسيرة غرب مدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا.

ويوم الأربعاء الفائت 23 أغسطس/آب، استهدفت مسيرة تركية بدون طيار سيارة تابعة لقناة JIN TV (قناة المرأة)، مما أسفر عن استشهاد أحد عاملي القناة نجم الدين فيصل حاج سنان، وإصابة الصحفية دليلة عكيد.

وقالت لجنة حماية الصحفيين في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي باللغة الانكليزية، “ينبغي على السلطات التركية إجراء تحقيق فوري وشامل في هجوم وقع مؤخرًا بطائرة بدون طيار في سوريا أدى إلى مقتل سائق وإصابة صحفية”.

وطالبت في البيان بتقديم الجناة إلى العدالة.

Driver killed, journalist severely injured by suspected Turkish drone strike in Syria

 

وقال منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين في واشنطن العاصمةشريف منصور، “نشعر بحزن عميق إزاء الهجوم المأساوي بطائرة بدون طيار الذي أدى إلى مقتل السائق نجم الدين فيصل وإصابة الصحفية دليلة عقيد أثناء عملها في شمال شرقي سوريا”.

وأفادت لجنة حماية الصحفيين بأنها أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى مكتب الرئيس التركي للتعليق، لكنها لم تتلق أي رد، ولم تتمكن لجنة حماية الصحفيين من العثور على أي معلومات اتصال بوزارة الدفاع التركية أو أي تعليقات أصدرتها بشأن الهجوم.

اتحاد الإعلام الحر

 

شارك هذا الموضوع على