الجمعة, يونيو 21, 2024

مسيرة تركية تستهدف سيارة في مدينة كوباني

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أفادت مصادر محلية أن مسيرة تركية استهدفت سيارة في مدينة كوباني بروجآفا (شمال شرق سوريا)، وبحسب الأنباء الأولى أن القصف تسبب بوقوع ضحايا.

ويأتي هذا بعد يوم من إضرم الجنود الأتراك المتمركزون على الحدود بين سوريا وتركيا النيران في الأراضي الزراعية المقابلة لقريتي خراب كورت في ريف قامشلو الشمالي الغربي، ودودا في ريف عامودا في شمال سوريا.

وذكرت مصادر محلية أن الجنود الأتراك استهدفوا بالنيران سيارات الإطفاء المتوجهة إلى مناطق اشتعال النيران، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

على صعيد متصل، قصفت القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” أمس الأحد، بالمدفعية الثقيلة، قرية الكاوكلي الواقعة في الريف الغربي لمقاطعة منبج شرق حلب، ما أدى إلى اشتعال النيران بأشجار الزيتون والمحاصيل الزراعية، وفق ما أفاد المرصد السوري.

وفي 28 أيار الفائت، التهمت النيران، قرابة 20 هكتارا من الأراضي الزراعية في كل من قرية الكريدية والبوغاز و البويهج وتل تورين و جبلة الحمراء بريف منبج شرق حلب ضمن مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، بفعل الفصائل الموالية لتركيا ضمن منطقة “درع الفرات”، في حين حاولت فرق الأطفاء السيطرة على الحرائق وإخمادها

شارك هذا الموضوع على