الأربعاء, يوليو 17, 2024

ممثل الادارة الذاتية في اوروبا يلتقي بوفد من اتحاد نقابات العمال يونايت ذا يونيون في العاصمة البريطانية لندن

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

التقى اليوم، ٣١ كانون الثاني ٢٠٢٣، وفد من شمال وشرق سوريا مؤلف من الدكتور “عبد الكريم عمر” ممثل الادارة الذاتية في أوروبا، وكل من “نسرين يوسف”، و”احمد محمد”، ممثلي مجلس سوريا الديمقراطية في المملكة المتحدة، مع وفد من اتحاد نقابات العمال البريطانية “يونايت ذا يونيون” الذي يضم أكثر من مليون عضو في المكتب الرئيسي للاتحاد في العاصمة لندن.

خلال الاجتماع تم تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في عموم سوريا، والوضع في شمال شرقها على وجه الخصوص.

كما تم وضع وفد الاتحاد بصورة الازمة الاقتصادية التي تعيشها شمال وشرق سوريا نتيجة للحصار، وعدم وصول المساعدات الانسانية والاغاثية التي تأتي من المجتمع الدولي عن طريق المنظمات الدولية عبر دمشق بالشكل المطلوب، مما ينعكس سلباً على الوضع المعيشي للمواطنين، وستغلال داعش هذه الأزمة للدخول إلى المناطق التي بقيت تحت سيطرته لسنوات، وذلك بإعادة تنظيم نفسه والقيام بعمليات إرهابية.

وتم وضع الوفد بصورة التحديات الأخرى التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية منها والأمنية بالإضافة إلى تحدي الإرهاب، ووضع مقاتلي داعش الموجودين في المعتقلات، وضرورة محاكمتهم ووضع عوائلهم في مخيمي الهول وروج، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا الملف.

وتم الحديث مطولاً عن التهديدات التركية والتي تمارس إرهاب الدولة وتستغل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا للقيام بعدوان جديد على المنطقة، والتي ستؤدي إذا ما حصل ذلك إلى موجة نزوج جديدة لمئات الألاف من المدنيين العزل، وإلى زعزعة استقرار المنطقة، وإلى خدمة داعش والإرهاب.

وتطرق الاجتماع إلى الهجمات اليومية التي تقوم بها تركيا على المنطقة عن طريق مسيرات الدورون، والتي تستهدف المدنيين العزل، وقيادات قوات سوريا الديمقراطية التي تعمل مع التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب.

من جهتهم أكد وفد “اتحاد نقابات العمال” عن تثمينهم للتضحيات التي قدمها الكرد ومكونات شمال وشرق سوريا في مواجهة الإرهاب، وعن إعجابهم بتجربة الإدارة الذاتية، والتي تشكلت من مختلف مكونات شمال وشرق سوريا، والدور الذي تلعبه المرأة في هذه الإدارة، وأكدوا من جديد على دعمهم للإدارة الذاتية، وتنديدهم بالهجمات التركية التي تزعزع استقرار المنطقة.

 

ظهرت المقالة ممثل الادارة الذاتية في اوروبا يلتقي بوفد من اتحاد نقابات العمال يونايت ذا يونيون في العاصمة البريطانية لندن أولاً على دائرة العلاقات الخارجية.

شارك هذا الموضوع على