السبت, أبريل 27, 2024

أردوغان يقول أنه “حزين” بعد رؤيته قافلة عسكرية أمريكية مع الوحدات وسيناقش الأمر مع ترامب

أخباررئيسي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تصريحات أدلى بها بمطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول قبل توجهه إلى الهند، أنه سيناقش موضوع الدوريات أمريكية برفقة الوحدات الكردية على الحدود التركية خلال لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو/أيار القادم.
وقال أردوغان إن “رؤية صور ومشاهد استقبال قافلة عسكرية أميركية في سوريا بأعلام تنظيم “YPG” الإرهابي كان محزنا بالنسبة لنا”.
وأضاف أنه يعتزم تقديم الصور والمشاهد المتعلقة بهذا الأمر لدونالد ترمب خلال زيارته المقبلة إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل.
وقال أن الضربات العسكرية التركية ستتواصل ضد مواقع حزب العمال الكردستاني، وحزب الاتحاد الديمقراطي، مضيفاً “ليعلم الإرهابيون في شمالي العراق وسوريا أن الجيش التركي لهم بالمرصاد، وهذا أمر كفيل بتسلل القلق إلى نفوسهم”.
وتابع “بالتأكيد لن نخطر الإرهابيين هناك بتاريخ وموعد قدومنا، وعليهم أن يعلموا أن الجيش التركي يتربص بهم ويرصدهم، وسيأتيهم بأي لحظة إن كنا نحن قلقين فعليهم أن يعيشوا بخوف”.
وبدأت قوات من الجيش الأمريكي أمس السبت 29- ابريل 2017 بالتجول في المدن الكردية في منطقة الجزيرة وعلى الشريط الحدودي بين روج آفا و شمال كردستان بعد إطلاق نار عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وانطلقت جولة القوات الأمريكية من بلدة الدرباسية ومرت بمدن “عامودا، قامشلو، رميلان، وديرك” حيث شوهدت تلك القوات آخر مرة في مراسم تشييع شهداء “قرجوخ”.
ولقي تجول المدرعات الأمريكية في شوارع المدن الكردية ترحيبا شعبيا من المواطنين الكرد من خلال رفع شارات النصر للقوات الأمريكية التي كانت تعبر الشوارع.

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *