الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

استكمال إجلاء المدنيين وعناصر “داعش” من الباغوز

قال مصطفى بالي المسؤول في قوات سوريا الديمقراطية لوكالة رويترز إن من المتوقع استكمال إجلاء المدنيين من آخر جيب للدولة الإسلامية في شرق سوريا يوم الخميس وإن القوات ستشتبك بعدها مع من تبقى من مقاتلي التنظيم المختبئين هناك.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه رصد تفاصيل عملية نقل الشاحنات التابعة للتحالف الدولي لعوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” وعناصر منه ومدنيين آخرين من مزارع الباغوز شرق الفرات، أمس الأربعاء.

وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أن نحو 26 قاطرة مقطورة محملة بأكثر من 2000 شخص خرجت من مزارع بين منطقة الباغوز والضفة الشرقية لنهر الفرات، ومن بين العدد الكلي، هناك ما لا يقل عن 180 عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” والمتبقين غالبيتهم العظمى من عوائل التنظيم.

وأضافت المصادر للمرصد السوري بأنه تبقى عدد من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” وعوائلهم متواجدين ضمن أنفاق في مزارع الباغوز لم يخرجوا ويبلغ عددهم أكثر 200 فيما من المرتقب أن يجري يوم غد الخميس عملية إخراج الدفعة المتبقية هناك.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية لرويترز ”حتى الآن الإرهابيون المتحصنون بالداخل ما زالوا يراهنون على الحسم العسكري“. وأضاف ”قواتنا صرحت منذ البداية أنهم أمام أحد خيارين. إما الاستسلام دون قيد أو شرط أو أن تمضي المعركة إلى نهايتها“.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن ”أشد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية لا يزالون في الباغوز“.

وتعد قرية الباغوز الواقعة على الحدود العراقية آخر بقعة تحت سيطرة الدولة الإسلامية في منطقة وادي نهر الفرات والتي أصبحت آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق وسوريا بعد سلسلة من الهزائم في عام 2017.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *