الأحد, يوليو 7, 2024

اغتيال 3 من قيادات “درع الحسكة” الموالي لتركيا في سري كانيه / رأس العين

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

 

قال المرصد السوري إن مسلحين مجهولين قطعوا الطريق على سيارة تقل قياديين من فصيل “درع الحسكة” أحد الفصائل التابعة لـ”الجيش الوطني” الموالي لتركيا، وفتحوا نيران أسلحتهم عليهم، مما أدى لمقتل 3 قياديين كانوا داخل السيارة، في محيط قرية “العلوك” شرقي سري كانيه / رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، ضمن منطقة “نبع السلام”، فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة.

وبحسب صفحات تابعة للفصائل الموالية لتركيا على الفيسبوك، القتلى هم: طعان أبو يزن اليساري وباسل أبو زيد اليساري وترف أبو مالك اليساري.

ويأتي ذلك في ظل انتشار الفوضى والفلتان الأمني ضمن منطقة “نبع السلام” ضمن نفوذ سيطرة القوات التركية.

في سياق متصل أفرج عناصر فصيل “أحرار الشرقية” التابع لـ “الجيش الوطني” عن شاب معتقل لديهم، ضمن منطقة “نبع السلام” بريف الحسكة، مقابل فدية مالية تقدر بـ 2000 دولار أمريكي، بعد تعرض ذوي المختطف للتهديد بالقتل إن تقاعسوا عن دفع الفدية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الشاب ألقوا به خلف السواتر الفاصلة مع مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف عين عيسى شمالي الرقة.

وأشار المرصد السوري في 21 آذار الفائت إلى أن الفصائل الموالية لتركيا تواصل سلسلة الانتهاكات بحق المدنيين ضمن ما تعرف بمناطق “نبع السلام” و”غصن الزيتون” و”درع الفرات”، حيث تستمر بممارسة وسيلة الاعتقالات التعسفية خارج نطاق القانون والخطف بغية ابتزاز ذوي المعتقلين والمختطفين للحصول على الأموال، وإلى جانب ذلك تستمر بانتهاكات أخرى كفرض الإتاوات والضرائب وسرقة الممتلكات.

شارك هذا الموضوع على