الخميس, أكتوبر 24, 2024
أخبار

الجيش العراقي يتأهب عند الحدود السورية

 

أعلن اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش العراقي، رفع حالة التأهب الأمني على الشريط الحدودي مع سوريا؛ منعًا لتسلل عناصر تنظيم “داعش” إلى داخل أراضي بلاده، بالتزامن مع القتال الدائر في الطرف الآخر من الحدود.

 

وقال المحمدي في بيان: إنه “تم رفع حالة التأهب للقطعات لتأمين الحدود، تزامنًا مع العمليات التي تجري في الجانب السوري للقضاء على آخر معاقل داعش الموجودين في آخر منطقة في الأراضي السورية، وهي مناطق السوسة والهجين والباغوز (بسوريا)”.

وتحاصر قوات سوريا الديموقراطية حاليا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في منطقة تبلغ مساحتها 4 كيلومترات مربعة قرب الحدود العراقية وتستعد للتقدم ضده، وفق ما قال قيادي لوكالة فرانس برس.

وفي سياق متصل أكد قيادي رفيع المستوى في الحشد الشعبي العراقي اكتمال كافة الاستعدادات لدخول سوريا بهدف تطهير المناطق الحدودية غربي محافظة الأنبار العراقية من مسلحي “داعش”.

 

وقال قائد عمليات الحشد لمحور غرب محافظة الأنبار، قاسم مصلح، اليوم الاثنين، في حديث إلى وكالة “المعلومة” العراقية: “قوات الحشد الشعبي المنتشرة على طول الشريط الحدودي مع سوريا أكملت كافة استعداداتها لاقتحام مناطق ارتكاز “داعش” داخل العمق السوري “.

وقال القيادي أن قوات الحشد في انتظار الأوامر من القيادات العليا لدخول المناطق التي يتواجد فيها مسلحو التنظيم داخل سوريا، بعد تطويق كافة المناطق الصحراوية الممتدة من الأراضي العراقية باتجاه الشريط الحدودي.

 

تموز نت / وكالات

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *