الثلاثاء, مارس 19, 2024
أخبارالعالم

الحرس الثوري يقول إنه سيواصل هجماتها على المعارضة الكردية الإيرانية في إقليم كردستان

أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء الخميس إنه سيواصل هجماته في كردستان العراق ضد المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة الكردية الإيرانية.

وقال الحرس الثوري في بيان إنه “شن سلسلة عمليات ضد قواعد ومقرات إرهابية في شمال العراق باستخدام صواريخ من جميع الأنواع وطائرات مسيرة قتالية وطائرات مسيرة انتحارية”.

وأكد أن “هذه العمليات ستستمر حتى نزع سلاح الجماعات الإرهابية”، داعيا الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان إلى “تحمل مسؤولياتهما بمزيد من الجدية تجاه إيران كجارة”.

واتهم الحرس الثوري المجموعات الكردية المتمركزة في العراق ب”مهاجمة إيران والتسلل إليها لزعزعة الأمن وإثارة أعمال شغب ونشر اضطرابات”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الجمعة إنه “يرفض ويستنكر بشدة” البيانات التي تدين الهجمات بما في ذلك تلك الصادرة عن الولايات المتحدة وألمانيا.

وقال كنعاني “لسوء الحظ الدول التي أصدرت هذه التصريحات ومع إنكار مسؤوليتها الدولية في محاربة الإرهاب تواصل عادتها المؤسفة في التصرف بطريقة انتقائية وتمييزية”.

وحذر من أن إيران “تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن أمنها القومي ضد أعمال العدوان من أي منطقة والتعامل بحزم مع أي عمل إرهابي”.

وقتل 13 شخصًا على الأقل وجرح نحو خمسين آخرين بينهم نساء وأطفال، في ضربات إيرانية بصواريخ وطائرات مسيرة الأربعاء في كردستان العراق حيث توجد مقار مجموعات معارضة كردية إيرانية.

المصدر: أ ف ب