الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

انتخاب حسين العثمان رئيساً مشتركاً للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية بعد استقالة المهباش

وافق المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، على قبول حسين العثمان رئيساً مشتركاً للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وذلك خلال الجلسة الاعتيادية رقم 77 للمجلس العام في الإدارة الذاتية.

وينحدر العثمان من مدينة منبج، حيث درس المراحل الابتدائيّة، الاعدادية، والثانوية، وأكمل دراسته الجامعية بجامعة دمشق كلية العلوم السياسية قسم العلاقات الدولية، وتخرج منها في العام 2006 بتقدير جيد جدًا.

ويأتي هذا بعد أن وافق المجلس على استقالة عبد حامد المهباش الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وانطلقت الجلسة الاعتيادية للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا رقم ٧٧، اليوم الثلاثاء، بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس العام والمجلس التنفيذي وأعضاء المجلس في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية بالحضور، وشرح بنود الجلسة وقراءة المحضر السابق للجلسة والتصويت عليه.

كما صوت المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، على مقترح فصل هيئة البيئة عن هيئة الإدارات المحلية خلال جلسة المجلس العام الاعتيادية رقم 77، لتصبح هيئة البيئة هيئة مستقلة تابعة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وانتخب المجلس  إبراهيم أسعد (رئيس مشترك لهيئة البيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)