الجمعة, سبتمبر 20, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

بيان لـ تيار مستقبل كردستان سوريا حول الحرائق والانتهاكات المستمرة في منطقة عفرين

بيان:
تُثير الأحداث الجارية في منطقة عفرين الكردية قلقاً بالغاً نتيجة الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الميليشيات المسلحة المتواجدة في المنطقة ، حيث تشير التقارير إلى أن هذه الميليشيات تُشعل الحرائق بشكل منهجي في الغابات والمزارع لتحويل الأشجار إلى فحم والمتاجرة به، مما يؤدي إلى تدمير البيئة الطبيعية والتنوع البيولوجي في المنطقة.
تترافق هذه الأعمال مع انتهاكات جسيمة تشمل الاختطاف والتهجير والتغيير الديمغرافي وتوطين السكان واستخدام القوة للسيطرة على الأراضي.
تُغيّر هذه الأفعال من التوازن الاجتماعي والثقافي لمنطقة عفرين بشكل غير قانوني، وتُفاقم معاناة سكانها الأصليين، وتعكس حالة من الفوضى والاضطراب في المنطقة تحت أنظار الاحتلال التركي دون أي تحرك لوقفها.

يدعو تيار مستقبل كردستان سوريا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الانتهاكات، وحماية البيئة وحقوق الإنسان في عفرين، وإجراء تحقيقات مستقلة في هذه الجرائم، ومحاسبة الجهات المسؤولة، وضمان حق شعبنا في العيش بكرامة وأمان.
كما يؤكد على ضرورة الإسراع بالحل السياسي في سوريا وفق القرار 2254 بعيداً عن التسويات المجزأة. فقد حان الوقت لتضافر الجهود الدولية والإقليمية لإنهاء الأزمة السورية، وضمان حياة حرة وكريمة ومستقبل آمن للسوريين من خلال دولة ديمقراطية فدرالية تحترم حقوق جميع أفرادها ومكوناتها.

تيار مستقبل كردستان سوريا
الهيئة التنفيذية

قامشلو، 29 يوليو 2024

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية