الجمعة, سبتمبر 20, 2024
منوعات

رسالة من أيمن زيدان إلى أمل عرفة “دمت واحدة من أيقونات الدراما السورية”

وجه الفنان السوري أيمن زيدان رسالة إلى الفنانة السورية أمل عرفة، التي أعلنت اعتزالها إثر الهجوم الكبير الذي تعرضت له من بعض السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في مشهد يتهم عناصر الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بفبركة الهجوم بالأسلحة الكيميائية على أطفال ومدنيين.

وقال زيدان عبر صفحته على فايسبوك “الغالية أمل عرفة.. كوني واثقة ان كل ما تعرضتي له في الآونة الأخيرة لن يغيّر حقيقة أساسية أنك واحدة من أهم ممثلات جيلك … موهبتك النادرة لن يهزمها الجحود الذي على ما يبدو صار قدر الكثير من المبدعين في ظل الذائقة السائدة … دمتِ واحدة من أيقونات الدراما السورية.

ونشرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية تصريحاً للفنانة السورية قالت فيه أنها “قررت أن تعتزل الفنّ وتابعت “سأتركه لأهله هذا آخر كلام عندي، أشعر بالقرف النهائي، ربما تعيلني أيّ مهنة أخرى على الحدود الدنيا من الحياة الكريمة، بطريقة أفضل مما يحصل معي في هذه المهنة”.

وتسبب المشهد الذي تخلل المسلسل التلفزيوني الكوميدي “كونتاك” استياء الكثير من المشاهدين بعد سلسلة من الانتقادات بدأت منذ عرضه في أواخر شهر رمضان مباشرة، واتهامات لعرفة باستهزائها بالمأساة السورية. بينما تم حذف الحلقة من حساب القناة على يوتيوب.

عرفة قامت بالاعتذار سريعا على موقعها الرسمي على فيسبوك، وقالت أنها لم تكن تعلم أثناء التصوير بأن المشهد سينتهي بهذه الطريقة بعد عملية المونتاج، وأن المشهد موجه للبعض “ممن تلاعبو بتزييف حقائق .. وليس الاستهزاء لثانية من الموت او من الفواجع التي ألمت بالكثير”.

لكن هذا الاعتذار، الذي كان موجها للشعب السوري بحسب عرفة، كان له مفعول عكسي أثار المزيد من الانتقادات حيث تسبب باستياء متابعي الممثلة من قبل الموالين للنظام السوري، وهو ما وضعها في موقف حرج وعرضها للعداء من الطرفين: الموالي والمعارض للنظام السوري، ونشرت إذاعة محلية سورية إلغاءها الفوري لمقابلة كانت مقررة مع الممثلة.

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *