الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
أخباررئيسيكردستان

زعيم المعارضة التركية يعلق على اقتراح حل العمال الكردستاني

علق رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، على الدعوة التي أطلقها رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهجلي، بشأن الإفراج عن زعيم تنظيم العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، مقابل تصفية التنظيم.

وذكر أوزال أن هناك مفاوضات تُدار من خلف الأبواب المغلقة ويتم تراشق الأحاديث حولها، قائلا: “نحن أمام تصريحات تلفظ بها بهشالي بنفسه طالب خلالها بإلغاء العزلة المفروضة على عبد الله أوجلان ودعوته إلى منصة البرلمان ليعلن تفكيك التنظيم”.

https://x.com/Kurdistan_AR/status/1848815147441144305?t=IAYQPyRdrq-oZBmB__YH7g&s=19

وأضاف أوزال أنهم يولون اهتماما للتصريحات التي تتحدث عن إحلال السلام بالبلاد وحقن الدماء، قائلا: “سنقدم الدعم الكامل لإنهاء الإرهاب، لكن تصريحات السيد دولت اليوم هى إقصاء للبرلمان، إن كان سيتم اتخاذ إجراء فلابد من اتخاذه عبر البرلمان، لن يتحقق شيء بدون توافق مجتمعي”.

أفاد رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهجلي، وهو الحليف السياسي للرئيس رجب طيب أردوغان، أنه لا حل للأزمة الكردية في تركيا بدون إعلان زعيم حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، تصفية الجماعة الكردية المسلحة، التي تقاتل الأجهزة الأمنية منذ أكثر من 30 عاما.

وفي اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان، قال بهجلي: “إذا تم رفع العزلة عن الزعيم الإرهابي، فعليه أن يأتي ويتحدث في اجتماع كتلة حزب المساواة والديمقراطية الشعبية ويعلن أن الإرهاب قد انتهى وتم تصفية المنظمة”.

المصدر: زمان التركية

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية