الخميس, سبتمبر 19, 2024
القسم الثقافي

سارا أحمد تصدر أول أعمالها الكتابية “بعد فوات الأوان ونصوص أخرى”

صدر للكاتبة الكوردية الشابة سارا أحمد أول عمل باللغة العربية تحت عنوان “بعد فوات الأوان ونصوص أخرى ” في مئة وعشرين صفحة من القطع المتوسط من إصدارات “سەردم ” للنشر والتوزيع في إقليم كوردستان ويحمل غلاف الكتاب لوحة الرسام آرام علي وتتميز اللوحة بتعزيز الثقافي وتعكس التقدير العميق للفن الكوردي.
عن الكتاب:
” بعد فوات الأوان ونصوص أخرى ” يتكون من جزأين: الأول يتحدث عن الحياة في المجتمع الشرقي،حيث تُفرض أدوار وتوقعات تجعلنا نعيش في حالة من الاضطراب والصراع الداخلي. إذ المرأة تتحول إلىنسخ مثالية يُفترض أن تكون: بنات مطيعات، أمهات مثاليات، وأخوات مثاليات. هذا الدور المثالي الذييفرضه المجتمع يجعل المرأة تتنازع بين الطاعة للقوانين والثقافة المفروضة، وبين رغبتها لحقيقية في التعبير عن ذاتها وحريتها الشخصية. ويحتوي أيضاً على مجموعة من القصائد.
أما الجزء الثاني، فيتكون من أربع قصص قصيرة تتحدث عن أن ليس هناك وقت أو عمر محدد لتحقيقالأحلام والطموحات، فالإنسان يستطيع القيام بذلك في أي وقت أو أي عمر
عن الكاتبة:
سارا أحمد كاتبة كوردية ولدت في بغداد وحاصلة على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة السليمانية بإقليم كوردستان عراق. إلى جانب الكتابة تفرد سارا في إبداعها الفني وتعبر عن ذاتها بالرسم وتحول الألوان إلى مشهد جمالي ينبض بالحياة.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية