الأربعاء, مايو 8, 2024

سالار محمود: عفرين تسطر التاريخ

آراء
25d825b325d825a725d9258425d825a725d825b12b25d9258525d825ad25d9258525d9258825d825af-2066353

اذ اعتمد الاكراد على انفسهم بامكانهم ان يسطروا التاريخ بمقاومتهم كما فعلها مقاومة كوباني, وعند النظر الى الارادة التي تمثلها المرأة الكردية من الصعب والمستحيل ان تجد مثيلاتها في العالم,في روج افاي كوردستان سوف تجدون هذا المثال الحي بأعينكم, ايها العالم الاصم والابكم ايها الكردي الذي ينهش بجسده ويتقاتل فيما بينه,اطرحوا هذا السؤال على انفسكم ماهي هذه الارادة التي تمثلها عفرين,بحيث صدور تلك اللبوات الكردية تحولت الى دروع لمواجهة توحش دبابات وطائرات محتلو كوردستان , الاحداث لاجل اخذ الدروس والتجارب منها,اذا تجرد الانسان من الوعي فأنه يسقط من مرتبة ومنزلة البشرية, الى متى ايها الدول العظمى المتنفذة في العالم سوف تربطون وتوطدون مصالحكم مع الدول المستبدة الظالمة, اين هي ميثاقكم الكوني؟ اين هي مبادئ الميثاق المدني والسياسي والاجتماعي الدولي؟؟ لماذا لا ينفذ ولا يتم التعامل وفق الشعارات المكتوبة على لوحة الامم المتحدة؟؟؟ عيونكم تكلست من اجل مصالحكم الضبابية,
ايها العالم والدول المتنفذة ألا يكفي كل هذه الدماء الكردية المنهارة, الا يكفي كل هذا التهجير,متى سوف ينتهي هذا الظلم ويصل الى نهايته ؟ الى متى سوف تشبعون من رؤية مناظر نزوح الكرد حاملين حاجاتهم على ظهرهم واقلاعهم من جذورهم ؟؟
ماهذه الجهنم وبأي مقاييس ومعايير تحشرون هذا الشعب الساكن على اراضيه التاريخية فيها ؟ ايها الكردي الى متى سوف تتخلص من مرض ومعضلة عدم الاتفاق والتفاهم؟ متى سوف تنظم صفوفك وتوحده؟ انظر منذ ما بعد عمليات الانفال والقصف الكيماوي من فوق الاف المنابر يقرعون اجراس ابادتك.
ماهذا العصر, ماذا كان سوف يحدث لو ان عجلة مواقف العالم تدور ولو لمرة واحدة لصالح الكرد خجلا من ملاحم الفتيان وفتيات عفرين,و إلا كان يتوجب ان تدور عجلة هذا العصر بشكل تغرق الارض والسماء في فلك الفناء.
انني متفائل بكتابة تاريخ عفرين هذه ببصمات اعتماد ابناء الكرد على ذاتهم,في الوقت نفسه انني غاضب من عدم اهتمام وصمت العالم المسمى بالاسلامي ومن هذا العالم التي يتشدق بحقوق الانسان والعدالة والديمقراطية.

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *