الخميس, أبريل 18, 2024

سوريا تعلن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين بقصف تركي على كوباني

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أعلنت وزارة الدفاع السورية مقتل ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرون بهجوم نفذته طائرات تركية اليوم الثلاثاء على بعض النقاط في كوباني/ عين العرب بريف حلب الشمالي.

وذكر مصدر عسكري لوكالة “سانا”: “قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة الثانية و37 دقيقة وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين”.

وأضاف المصدر إن هذا العدوان “يأتي في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة وقد قامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان واستهداف مواقع الاحتلال وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم”.

وتابع المصدر إنه “مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية نؤكد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة”.

من جانبه وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 13 عنصر من قوات الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية ”قسد”، قتلوا نتيجة غارات حربية تركية على مواقع في ريف كوباني/ عين العرب شرقي حلب، فيما لايزال عدد القتلى مرشحا للارتفاع لوجود مفقودين ومصابين بجروح خطيرة.

وأشار المرصد السوري إلى أن القوات التركية استهدفت عدة نقاط عسكرية برا وجوا في تلك المنطقة، دون معرفة ما إذا كان القتلى جميعهم من قوات النظام أو غيرهم.

ونفذت الطائرات الحربية التركية 8 غارات من الأجواء التركية استهدفت مواقع عسكرية لقوات الحكومة قرب الحدود السورية-التركية، 25 كيلومتر غربي مدينة عين العرب (كوباني)، ويبعد الموقع المستهدف 2 كيلومتر عن الجدار الحدودي التركي.

كما قصفت القوات التركية المتمركزة في المخافر الحدودية، نقاط عسكرية لقوات الحكومة ومواقع متفرقة في ريف كوباني/ عين العرب.

يشار إلى أن قوات الحكومة السورية تمركزت في موقع تل جارقلي بريف كوباني عام 2019 نتيجة اتفاق وقف إطلاق النار بين روسيا وتركيا.

كورد أونلاين

شارك هذا الموضوع على