الجمعة, مارس 29, 2024
أخباررئيسي

صالح مسلم: تركيا متورطة في مستنقع مدينة “الباب”

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن”تركيا وقعت في مستنقع مدينة الباب السورية عندما بدأت عملياتها الهجومية، ومن الصعب عليها جدا الخروج منه. ويبدو أن فرص النجاح في إنجاز هذه العملية قاتمة، والآن لا يمكننا أن نقول شيئا على وجه اليقين”.

وجائت تصريحات مسلم في مقابلة خاصة لـ”سبوتنيك” الروسية عن الوضع في مدينة الباب هذا وقد علق صالح على نية أنقرة بالهجوم على مدينة منبج السورية، قائلا: تركيا قد أعلنت عن خطط لمهاجمة منبج وهذه التصريحات أشبه بالأحلام. وكل من سوف يحاول الهجوم على هذه المدينة سوف يواجه مقاومة شرسة من أبناء المدينة نفسهم، وهذا لا ينطبق فقط على تركيا وإنما على أي قوة أخرى قد تحاول الهجوم عليها”.

وفي معرض حديثه عن عدم رضا تركيا على توريد الأسلحة الأمريكية لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بحسب وصف “سبوتنيك” قال مسلم : “مقاتلو الحزب يقاتلون ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وتركيا لا تريد أن يتم هزيمة الدواعش، لأنها على تواصل معهم، ومن هنا أنقرة لا تريد من الولايات المتحدة أن تدعم التنظيم بالسلاح، حيث يعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي وقوات سورية الديمقراطية من أقوى التنظيمات وأكثرها كفاءة في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة”.

وقد نفى صالح مزاعم تفيد بأن القيادة السورية قد اقترحت عليهم المشاركة في محادثات “أستانا” مقابل التخلي عن فكرة الفدرالية، قائلا: “لم يقم أحد بدعوتنا إلى التخلي عن أي شيء. ومشروع الفيدرالية سار على قدم وساق، ونحن عازمون على الدفاع عن حقوقنا”

*تنويه من كورداونلاين: يذكر أن مسلم وحزب الاتحاد الديمقراطي لا يطلقون تسمية مقاتلو الحزب على مقاتلي وحدات حماية الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *