الخميس, سبتمبر 12, 2024
حقوق الإنسانرئيسي

فصيل “العمشات” يمهل أهالي معبطلي ساعتين لدفع الإتاوات قبل فوات الأوان في ريف عفرين

يتفنن فصيل السلطان سليمان شاه المعروف باسم “العمشات” بأساليب الانتهاكات المستمرة ضمن قطاعه في ناحية معبطلي بريف عفرين شمالي حلب، الذي يتزامن مع حالة احتقان شعبي واسع لعدم استجابة الجهات المعنية للشكاوى المقدمة من قبل الأهالي حيال التجاوزات التي يرتكبها الفصيل في المنطقة.

وطالب الفصيل بحسب المرصد السوري بمبلغ مالي قدره 100 دولار أمريكي عن كل بيت في ناحية معبطلي، وتسجيل الأسماء لدى مختار الناحية، شريطة أن يتم الدفع خلال ساعتين قبل فوات الأوان وفق ما قاله “عضو مجلس الناحية” المدعو عارف محمد علي، محذراً من عدم دفع المبلغ المطلوب في وقته.

وجاء ذلك، بعد إلغاء “العمشات” كافة وكالات أصحاب الممتلكات الزراعية في القرى والبلدات الخاضعة لسيطرتها في عفرين، التي تعود ملكيتها للنازحين في مناطق بريف حلب الشمالي، تمهيداً للاستيلاء عليها وفق ما أكده نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وعليه استولى الفصيل على الأراضي الزراعية وحقول الزيتون والرمان في قرية قرزيحل التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين، تعود ملكيتها لـ 5 مواطنين نزحوا قسراً إلى ريف حلب الشمالي، وتم ذلك بعد إلغاء جميع الوكالات.

وأمام هذه التجاوزات، يدعو أهالي منطقة عفرين إلى التدخل العاجل من قبل الجهات المعنية والعمل على وقف هذه الانتهاكات، وتوفير الأمن والأمان لأهالي المنطقة.

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين