الثلاثاء, يوليو 2, 2024

قسد: بدعم من التحالف الدولي تفكيك خلية لـ “داعش” في ريف دير الزور

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الدّيمقراطية “قسد” إن قواتهم وبدعم من التحالف الدولي لمحاربة داعش فككت خلية لتنظيم “داعش” الإرهابي كانت تضم زعيمين اثنين للتنظيم في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقال المركز في بيان “يوم الإثنين، نفَّذَت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، وبمشاركة من قوّات التَّحالف الدّوليّ، عمليَّة أمنيَّةً محكمة ودقيقة، في قرية “الدحلة”، بريف دير الزور، استهدفت تفكيك خليَّة إرهابيَّة خطيرة جدّاً لتنظيم “داعش”، مسؤولة بشكل مباشرة عن ارتكاب أعمال إرهابيَّة في المنطقة خلال الفترة الأخيرة”.

وأضاف البيان “جرت العمليَّة، بدَعمٍ ومراقبة جوّيَّة من قبل قوّات التَّحالف الدّوليّ، وبعد أن جمعت قوّاتنا معلومات استخباراتيَّة كافية ووافية عن عمل ومكان تمركز الخليَّة الإرهابيّة. وبعد محاصرة قوّاتنا لمكان تواجد الخليَّة الإرهابيّة؛ طالب عناصر الخليَّة بالاستسلام، إلى أنَّها رفضت النّداء، وبدأت بإطلاق النّار على قوّاتنا، ما استدعى الرَدَّ بالمثل، ودارت اشتباكات، أدَّت إلى مقتل أربعة إرهابيّين، فيما شرع العنصر الخامس بالتوجّه نحو مقاتلينا محاولاً تفجير حزامه النّاسف الذي كان يرتديه، إلا أنَّه نتيجة مقاومة قوّاتنا له؛ اضطرَّ إلى تفجير نفسه على مسافة قريبة من مقاتلينا، ما أدّى إلى مصرعه هو الآخر، ودون أن يصيب أحد من مقاتلينا بأضرار”.

وتابع البيان “الخليَّة الإرهابيّة التي تَمَّ القضاء عليها كانت تَضُمُّ زعيمَين اثنين للتَّنظيم الإرهابيّ يُدعيان “أبو خطّاب” و”أبو حويجة”، إضافة إلى ثلاثة عناصر إرهابيَّة”.

وأكد البيان أن “قواتهم اتخذت أعلى درجات الحذر والحيطة أثناء تنفيذ العمليَّة، نظراً لأنَّ موقع تمركز الخليَّة الإرهابيّة كان في قرية تَضُمُّ المدنيّين، حيث حرصت قوّاتنا على سلامة أرواح المدنيّين وممتلكاتهم، ونجحت العمليَّة دون وقوع أيّ خسائر ماديَّة وبشريَّة”.

ولفت البيان إلى أنَّ “الخليَّة التي تَمَّ القضاء عليها مسؤولة عن عِدَّةِ أعمال إرهابيّة، منها التَّفجير الانتحاريّ أمام بوّابة إحدى نقاطنا العسكريَّة في بلدة “الشّحيل” بتاريخ ١٠ مايو/ أيّار الماضي، إضافة إلى التَّفجير الانتحاريّ الآخر الذي حصل يوم أمس في قرية “العزبة”، وكذلك العديد من التَّفجيرات والاغتيالات والأعمال الإرهابيّة الأخرى، ولها ارتباطات وتنسيق مع قيادات التَّنظيم الإرهابيّ في المناطق التي تحتلُّها دولة الاحتلال التُّركيّ، خاصَّةً في مدينتي سري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض”.

وخلال العمليَّة؛ صادرت قسد بحسب البيان الأسلحة والمُعدّات التّالية:

1 – هواتف ذكيَّة عدد /5/.

2 – هواتف عاديَّة عدد /2/.

3 – وثائق وثبوتيّات شخصيَّة.

4 – أسلحة كلاشينكوف عدد /2/.

5 – مخازن أسلحة كلاشينكوف عدد /8/.

6 – قنابل يدويَّة عدد /2/.

7 – أحزمة ناسفة عدد /1/.

8 – عبوات ناسفة عدد /1/.

9 – أجهزة (واي فاي/ WIFI) عدد /1/.

 

شارك هذا الموضوع على