قسد تعلن القبض على خلية “جواسيس” تعمل لصالح تركيا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” القبض على خلية “جواسيس” تعمل لصالح تركيا في مناطق شمال شرق سوريا، مشيرةً إلى أن الخلية تسببت بفقدان قياديين في قسد لحياتهما.

وذكرت قسد على موقعها الرسمي “بعد عملية رصد دقيقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية القبض على خلية جواسيس تضم ثلاثة عملاء (رجل وامرأتان) عملوا خلال الفترة الماضية في أنشطة تجسس لصالح الاحتلال التركي في مناطق شمال وشرق سوريا”.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية “استناداً إلى معلومات ووثائق تدين هؤلاء الجواسيس جُمعت ضدهم خلال الفترة الماضية، وكذلك اعترافاتهم خلال فترة التحقيق الأولى، فأن هؤلاء جمعوا معلومات ورصدوا تحركات عضوة المجلس العسكري لقوّات سوريا الديمقراطية سوسن بيرهات وقاموا بتقديمها إلى الاستخبارات التركية حيث تسبب ذلك باستشهاد القيادية سوسن ورفاقها القيادي في مجلس تل تمر العسكري عكيد كركي لكي، المقاتل في مجلس تل تمر العسكري روبار حسكة، والمقاتل سيف الله أحمد بهجوم جوي وحشي للاحتلال التركي بتاريخ 19 آب 2021، وكذلك تسببوا باستشهاد القيادي ريناس روج عضو المجلس العسكري لوحدات حماية الشعب YPG”.

وبحسب الموقع الرسمي لقسد “الجواسيس” ي.ع.س (رجل)، ع.ع.س (امرأة)، ر.ه.ه (امرأة)، اعترفوا بتلقيهم التعليمات والمهمات من الاستخبارات التركية، حيث كانوا بصدد تنفيذ مهمة استخباراتية أخرى والسعي لتحديد أهداف أخرى لتركيا عندما تمّ إلقاء القبض عليهم.

وقالت قسد “بناء على الوثائق المثبتة وكذلك اعترافات المجرمين تمّ تحويلهم إلى الأجهزة القضائية المختصة لينالوا جزاء أفعالهم الإجرامية”.

كورد أونلاين

 

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/2iuWv

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة