الأربعاء, سبتمبر 18, 2024
أخبار

قوات سوريا الديمقراطية تعلن مقتل 38 عنصراً من “داعش”

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء في بيان لها مقتل 38 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال عملياتها الأخيرة بالإضافة الى تدمير مخزنيين للذخيرة في بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم شرق الفرات.

وبحسب بيان القوات، شنت طائرات مقاتلة تابعة للتحالف 20 غارة جوية فدمرت 11 مركبات عسكرية وتحصينات دفاعية ومركز قيادة تابعة للتنظيم المتشدد.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لرويترز إن واشنطن لا تعتقد أن هناك قيادات للتنظيم في الباغوز وتفيد تقديراتها بأن القيادات انتقلت لمكان آخر في إطار تحول التنظيم إلى أساليب حرب العصابات.

وما زال التنظيم ينشط في مناطق نائية ويعتقد على نطاق واسع أنه سيظل يمثل تهديدا أمنيا محتملا.

ونُقل القسم الأكبر ممن تم إجلاؤهم من أراضي تنظيم الدولة الإسلامية الآخذة في الانكماش إلى مخيم للنازحين في الهول بشمال شرق سوريا وتقول الأمم المتحدة إن ظروف المعيشة في المخيم ”صعبة للغاية“.

وتقول الأمم المتحدة إن المخيم المصمم لاستيعاب 20 ألف شخص يؤوي الآن أكثر من 66 ألفا.

ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان أن الاشتباكات تتواصل بشكل متقطع ضمن أراضي الباغور الزراعية بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وعناصر تنظيم ” الدولة الإسلامية ” من طرف آخر، تترافق مع قصف متواصل ومتجدد بين الحين والآخر من قبل التحالف الدولي وقسد.
وأشار المرصد أن تلك الاشتباكات حالت دون أي تقدم حقيقي على أرض المعركة.

وعلى صعيد متصل قال المرصد السوري أنه “لم ترد معلومات حتى اللحظة عن صحة المعلومات التي جرى الترويج لها من قبل إعلام قوات النظام ووسائل إعلامية مقربة من تركيا عن مجزرة راح ضحيتها العشرات من المدنيين بقصف على مخيم الباغوز، فيما كان العشرات قد تمكنوا من الخروج صباح اليوم الثلاثاء”.

وأفادت وكالة “هاوار” الكردية بأن “المئات من عناصر داعش سلموا انفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في الباغوز اليوم الثلاثاء”.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *