السبت, سبتمبر 14, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قيادة قسد تلتقي وفدا ضم شيوخاً ووجهاء كُرد من عدة مناطق في روجآفا

التقى قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مظلوم عبدي مع وفد ضَمَّ شيوخ ووجهاء الكُرد في المناطق الكُرديَّة في روجآفا (شمال وشرقيّ سوريّا)، بهدف تقييم واقع وأوضاع المنطقة والاستماع لمطالبهم، وفق ما أفاد الموقع الرسمي لـ “قسد”.

وحضر اللقاء أيضاً كُلٌّ من عضو القيادة العامَّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة محمود برخدان، وقائدة وحدات حماية المرأة روهلات عفرين.

وضَمَّ الوفد ممثّلين عن عشائر كُلِّ من مناطق “قامشلو، تربه سبيه، رميلان، كركي لكي، ديرك، الحسكة، جل آغا، تل تمر وجبل كزوان”.

وبحسب بيان لقسد “استعرضت القيادة العامَّة الأوضاع العامَّة في المنطقة، وركَّزت على التطوّرات الأخيرة، وخاصَّةً دير الزور، ومن الناحيتين العسكريَّة والسِّياسيَّة، إضافة إلى مناقشة القضايا الخدميَّة والاجتماعيَّة التي تَهُمُّ سُكّان المنطقة بشكل مباشر”.

وأكَّدَ المشاركون في اللِّقاء وفقا للبيان “على أهميَّة هذه اللقاءات في تعزيز التَّواصل بين القيادة والسُكّان والوصول إلى تفاهمات مشتركة”.

كما “أشاد المشاركون بقرار العفو العام الذي صدر مؤخَّراً وأهميَّته في تعزيز السِّلم الأهلي”.

كما “طالب المشاركون أيضا بتوسيع هذا القرار، لما له من دورٍ في تحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنيَّة”.

وركَّزَ “المشاركون على أهميَّة عودة أهالي المناطق المُحتلَّة “كري سبي، سري كانيه وعفرين” لمناطقهم”.

كما “ناقش الممثّلون الكرد تفعيل ودعم الحوار الكُرديّ – الكُرديّ بين مختلف الأطراف الكُرديَّة، للحفاظ على التماسك والوحدة والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريّا”.

من جهتها؛ “استمعت القيادة العامَّة إلى مطالب الحاضرين، ووعدت بنقلها إلى الجهات المعنيَّة، وأنَّها ستتابع تنفيذها بدقِّة وتوليها أهميَّة كبيرة” بحسب البيان.

وقال البيان إن “القيادة العامَّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة أكدت على الدَّور الهام الذي يقوم به الوجهاء وشيوخ العشائر والنُّخب الثَّقافيَّة الكُرديَّة في تعزيز التَّواصل بين القيادة والسُكّان المحليّين، منوِّهَةً أنَّ هذه اللقاءات ستستمرُّ لضمان تحقيق مصالح جميع أبناء المنطقة”.

وكانت القيادة العامَّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة قد التقت قبل أيّام وفداً ضَمَّ ممثّلين عن العشائر الكُرديَّة والنُّخب الثَّقافية من مناطق أخرى، منها مناطق عفرين والشَّهباء، وعبَّرَ وفد أهالي عفرين حينها عن رغبتهم في العودة إلى مناطقهم وأراضيهم، مشدّدين على أهميَّة تحسين الأوضاع الخدميَّة وظروف النّازحين.

 

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية