القيادة المركزية الأمريكية تقدم تعازيها لـ “قسد” وعائلات المقاتلات الكرديات

قدمت القيادة المركزية الأمريكية للجيش الأمريكية تعازيها لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وعائلات المقاتلات الكرديات اللواتي فقدن حياتهن بقصف مسيرة تركية الجمعة قرب مدينة القامشلي شمالي سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها على موقع توتير “كانت سلوى من قيادات قوات سوريا الديمقراطية الحاسمة التي قادت القوات في القتال ضد داعش في شمال شرق سوريا عام 2017”.

من جانبه قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في تغريدة على تويتر إن “قائدة العمليات المشتركة مع التحالف الدولي جيان عفرين (سلوى) ورفيقاتنا روج وبارين، بطلاتٌ شاركن في الحرب ضد تنظيم داعش وإنقاذ البشرية من براثنه”.

وأضاف عبدي “استهداف تركيا لهن، انتهاكٌ يقوض الحرب على داعش”، ودعا عبدي “الشركاء بذل المزيد من الجهود لإيقاف هذه الاعتداءات” وتابع “لن نلتزم الصمت وسننتقم لشهدائنا”.

وكشفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بيان أمس السبت أسماء مقاتلات قياديات في وحدات حماية المرأة YPJ فقدن حياتهن بقصف مسيرة تركية الجمعة قرب مدينة قامشلو/ القامشلي.

وقال بيان للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية “أمام هجمات دولة الاحتلال التُّركيّ على مناطقنا؛ فإنَّ قوات التَّحالف الدّوليّ لمحاربة “داعش” مسؤولة بذات القدر عن تلك الهجمات”.

وأضاف البيان “لن نلتزم الصمت أمام أيِّ تهديدٍ يطال شعبنا وأرضنا، ورَدُّنا سيكون بدحرِ الاحتلال وضمان حُرّيّة روج آفا وشمال وشرق سوريّا”.

وبحسب البيان “في 22 يوليو/ تمّوز؛ استهدف الطيران المُسيَّر للاحتلال التُّركيّ سيّارة على طريق “قامشلو”، استشهد فيها كُلٌّ من القياديّة في قوات سوريا الديمقراطية وقائدة وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) “جيان تولهلدان” الاسم الحقيقيّ: سلوى يوسف، والقياديّة “روج خابور” الاسم الحقيقيّ: جوانا حسّو، ورفيقة دربنا المقاتلة في وحدات مكافحة الإرهاب “بارين بوطان” الاسم الحقيقيّ: رُها بشّار، عندما كانوا على رأس أعمالهم ويقومون بواجباتهم”.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الأربعاء، 20 يوليو/ تمّوز الجاري فقدان مقاتلين اثنين لحياتهما في كوباني شمالي سوريا.

وقال المركز الإعلامي لقسد في بيان “وعندما كان اثنان من رفاقنا في طريقهم لزيارة إحدى العوائل، تَمَّ استهداف السيّارة التي يستقلّونها من قبل طائرة مُسيّرة “بدون طيّار” تركيّة”.

وأضاف البيان “أدّى الهجوم إلى استشهاد كُلِّ من رفيقينا (كندال روج آفا) و(برخدان كوباني)”.

كورد أونلاين

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/GQ5aV

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة