الأحد, مايو 19, 2024

كيف صار داعش.. الجيش الوطني السوري

أخبار

في إطار خطتها لاحتلال مناطق شمال وشرق سوريا أقدمت دولة الاحتلال التركية على توحيد وجمع العديد من المجموعات المرتزقة تحت اسم ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري”، ومعظم هذه المجموعات تضم أشخاصاً وقيادات من مرتزقة داعش.

مركز الأخبار- هيفي حسن

يسميهم وزير الدفاع التركي خلوصي آكار بـ “أبناء المنطقة” فيما يقول عنهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  “مجاهدي الانبعاث”.

تضم المجموعات التي تشكل ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري” العديد من الأشخاص ممن تولوا مهاماً قيادية سابقة في صفوف مرتزقة داعش.

وكالة أنباء هاوار حصلت على أسماء قرابة 80 شخصاً من قيادات وعناصر داعش ممن غيرت الدولة التركية ملابسهم وضمتهم وزجتهم في حربها ضد مناطق شمال وشرق سوريا.

 عشرات الأشخاص ممن ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية في حمص وحماه والسويداء والغوطة والعديد من المدن الأخرى. منهم المرتزق المدعو سفيان القشم الذي شارك في اختطاف الأمريكي بيتر كاسجي وقام بذبحه في براري إدلب ونشر مقطع الذبح على صفحات الانترنت. كما يوجد بينهم قاتل هفرين خلف المدعو أبو صدام الأنصاري.

هؤلاء الأشخاص الذين حاربوا ضمن صفوف مرتزقة داعش التقوا في خط حلب- إعزاز مع المجموعات المرتزقة المدعومة من تركيا، وهم الآن يهاجمون مع الدولة التركية في سريه كانيه وكري سبي.

وننشر فيما يلي وعلى دفعتين أسماء مرتزقة داعش الذي يقاتلون في صفوف ما يسمى بالجيش الوطني:

1-      باسل محمد العلي، العمر 23سنة، اللقب طلحة، الأم أسما من سكان محافظة حمص

كان مبايعاً لداعش في عام 2013 ببادية حمص،  وكان يعمل في المجال الأمني و في عام 2017  ذهب إلى قرية آخترين التابعة لمحافظة حلب يعمل مع كتيبة الحمزات والآن موجود في جبهات سلوك.

2-      باسل غسان العصوره، الملقب بأبو أسامة الشامي، الأصل من دمشق مواليد 1993 انضم إلى جبهة النصرة في عام 2012 في غوطة دمشق وبايع داعش في عام 2014 وقاتل في غوطة دمشق وريف السويداء، وفي عام 2016 انتقل إلى مجال الأمن الخارجي التابع لولاية دمشق، وخرج إلى إدلب في عام 2017 وخضع لدورة عسكرية في تركيا وشارك في معركة عفرين ومعركة الشهباء وحالياً موجود في تل أبيض  (كري سبي) مع مجموعة تتبع لفرقة الحمزات قوات خاصة.

3-      بشار سميد الملقب بأبو إسلام القلموني، الأصل من ريف دمشق منطقة النبك مواليد 1994 انضم لتنظيم داعش في عام 2014 ولاية دمشق قاطع القلمون، وقاتل في عدة معارك بريف دمشق وبادية تدمر وقاعدة التنف، واستلم مفرزة أمنية في الأمن الخارجي عام 2016 وبقي لمدة سنة وقام بعدة عمليات أمنية في العاصمة دمشق منها إدخال ٣ مفخخات إلى منطقة السيدة زينب بريف دمشق، وخرج إلى منطقة إدلب مع مجموعته الأمنية  في عام 2017 بالتنسيق مع الآمر أبو أيمن العراقي، وقام بفتح طرق لأعضاء التنظيم وأدخلوهم إلى تركيا، وبعدها انضم إلى أحرار الشرقية مع كامل لوائه وشارك في معركة عفرين وحالياً متواجد في سري كاني مع أحرار الشرقية رامي مدفع 23  .

4-      بشير العموري، الملقب أبو أحمد التدمري من عشيرة العمور، الأصل من السخنة مواليد 1990، انضم لتنظيم داعش في عام 2014 تابع لولاية حمص جيش الخلافة. وانتقل إلى إعزاز في عام 2017 وانضم إلى لواء السلطان مراد الفيلق الثاني وشارك في معركة عفرين وحالياً مشارك في معركة سري كاني.

5-      عبدالله أحمد العبد الله مواليد 1991، من ريف حمص، انتسب لتنظيم داعش في عام 2014 . وفي عام 2014 سرق المدعو عبدالله سيارة جيب للأمم المتحدة في غوطة دمشق وأدخلها إلى منطقة البترا. خرج إلى إعزاز ليتابع عمله الأمني هناك وعزز علاقته مع الأتراك بنفس الوقت، ومنذ شهرين تقريباً انضم إلى فرقة الحمزات ودخل إلى رأس العين( سري كاني) وحالياً يقاتل في منطقة العالية ونقطته في الصوامع.

6-      الاسم عبدالله الشمري، العمر20سنة، اللقب أبو طلحة الشمري من سكان منطقة سخنة في بادية تدمر بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشولاه في محافظة دير الزور، اختص في مجال جيش الخلافة، قاتل مع التنظيم على جبهات السخنة وتدمر، هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2018 وانضم إلى أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سلوك وتل أبيض.

7-      عبدالله الزرير الملقب  بأبو جعفر، مواليد 1991 ، الأصل من ريف حمص كان في بداية الأحداث في صفوف جبهة النصرة،  بايع تنظيم داعش في عام 2014 وشغل منصب أمير مجموعة في ولاية دمشق، وخاض عدة معارك منها معركة مطار السين ومعركة البترا ومعركة التنف وانتقل إلى ولاية حلب وفي عام 2017، نسق مع الأمير أبو اليمان (الأمن الخارجي) وذهب إلى منطقة إدلب وخرج بعدها إلى تركيا، خضع لدورة عسكرية فيها وعاد وانضم للواء الإسلام ( أسود الشرقية )  وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وهو حالياً مسؤول مجموعة في معركة تل أبيض ولديه نقطة في قرية سلوك.

8-      عبدالله محمد العويدي الملقب بأبو سيف الحلبي مواليد 1989، الأصل من ريف حلب منطقة السفيرة انضم لتنظيم داعش في عام 2015 وخاض عدة معارك في ريف حلب وانتقل عام 2016 إلى منطقة الدبسي واستلم منصب أمير الحسبة فيها وفي عام 2017 انتقل إلى الأمن الخارجي وذهب إلى إدلب وخضع لدورة عسكرية في تركيا وانضم إلى الفرقة 23 الحمزات وشارك في معركة عفرين وحالياً يشارك في معركة تل أبيض.

9-      الاسم عبدالله محمد العنزي، العمر 27سنة، اللقب أبو محمد الجزراوي، الأم نورة الإقامة الرياض (السعودية) دخل سوريا عن طريق تركيا، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في محافظة الرقة، فرز كأمير لمجموعة قتالية انغماسية في بادية حمص، ثم أصبح أميراً عسكرياً لكتيبة أسود العدناني، قاتل مع العدناني في منبج ثم فر إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وأصبح قائداً عسكرياً لمجموعة تابعة لأحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات تل أبيض.

10-  عبد الرحمن محيميد الملقب بـ (قصوره الديري) مواليد 1992 من عشيرة البو سرايا، الأصل من دير الزور، انضم إلى جبهة النصرة في عام 2012 في دير الزور وانسحب مع عناصر الجبهة إلى محافظة درعا وشارك في معارك في ريف ردعا. وفي عام 2015 انتقل إلى ولاية حماه وأصبح أمير مجموعة انغماسية معروفة باسم (العصائب الحمر). وحالياً مشارك في معركة تل أبيض مع أحرار الشرقية.

11-  أبو فيصل النعيمي، الأصل من تدمر مواليد 1990 انضم لتنظيم داعش في عام 2014  ولاية حمص، كان في قسم السلاح الثقيل رامي مدفع 23 وشارك في عمليات  ضد التحالف في قاعدة  التنف وانتقل إلى الأمن الخارجي عن طريق والي حمص أبو فلاح وانتقل إلى إدلب وبعدها انضم مع الفيلق الأول الفرقة  20 للواء السلطان مراد وحالياً مشارك في معركة سري كانيه.

12-  اللقب أبو عمر الحاتم، العمر 32سنة من سكان محافظة الرقة منطقة الكسرة بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في ولاية الرقة، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سري كانيه.

13-  الاسم أبو سليمان المنبجي، العمر 34 سنة من سكان مدينة منبج التابعة لمحافظة حلب، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في محافظة الرقة، هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وأصبح قائداً عسكرياً لمجموعة في أحرار الشرقية، والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض.

14-  اللقب أبو الوفا التونسي، العمر 35سنة تقريباً كان ضابط مخابرات في تونس كان ينسق مع تنظيم داعش ودخل سوريا عن طريق تركيا بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 اختص في المجال الشرعي العسكري وأصبح أميراً شرعياً في ولاية الرقة ثم فرز إلى ولاية الخير وأصبح أميراً عسكرياً شرعياً وأعطى دورات عسكرية شرعية في أغلب جبهات القتال وهرب إلى إعزاز بمحافظة حلب بالتنسيق مع أحرار الشرقية بتاريخ 2017 والآن يعطي دروساً شرعية وعسكرية مع أحرار الشرقية ويقاتل الآن على جبهة سري كانيه.

15- الاسم أدهم فاتح الشكرجي  مواليد 1999  مدينة دير الزور، في عام 2013 قام بالانتساب إلى داعش وخضع لدورة شرعية وعسكرية في قرية شميطية وفرز إلى مدينة السخنة وكان     يقاتل في الخط الأول وبعدها انتقل إلى مدينة دير الزور إلى لواء عمر بن الخطاب وكان يقاتل في حي الصناعة وحي العمال، بعدها قام بالتنسيق مع ابن عم أبيه المدعو عبدالله سعد الشكرجي الذي يعمل لدى أحرار الشرقية في مدينة الباب وفي  عام 2017 قام بالهروب إلى مدينة الباب وعمل مع الشرطة العسكرية التركية وقام بالمشاركة في معركة رأس العين مع الشرطة العسكرية التركية وهو الآن موجود في مدينة رأس العين

16- أحمد العلي الجاسم، العمر 28 سنة، اللقب أبو سلام الشامي من سكان محافظة الرقة منطقة الكسرات بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة معدان التابعة لمحافظة الرقة واختص في مجال الثقيل وأصبح سائق عربة بي ام بيه رابط على جبهات مبروكة وسلوك هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض

17- أحمد الحامد الملقب أبو فرات الحمصي مواليد 1994 الأصل من ريف تدمر انضم لتنظيم داعش في عام 2015 ولاية البادية عند الأمير أبو سعد الجزراوي مسؤول التفخيخ بولاية البادية  وكان عمل المدعو أحمد التفخيخ وزرع الألغام وانتقل المدعو أحمد في عام 2017 إلى إعزاز وانضم لفرقة الحمزات وحالياً مشارك في معركة سري كانيه

18- أحمد خالد الرحمون الملقب أبو ماريا الأنصاري مواليد 1993 الأصل من دمشق انضم للجيش الحر في التنف عام 2013 وخضع لدورة أمريكية لدى التحالف في منطقة التنف وبقي لمدة ستة أشهر وسرق سلاحاً وهرب و انضم لتنظيم داعش مباشرة عام 2014 لولاية دمشق وشارك في معارك ريف دمشق وانتقل إلى الأمن الخارجي في عام 2016 وخرج إلى إدلب عن طريق الأمير  أبو مصطفى اللبناني وخضع المدعو أحمد لدورة عسكرية في تركيا وانتسب لفرقة الحمزات وشارك في عدة معارك منها عفرين وحالياً مشارك في معركة تل أبيض وهو حالياً متواجد في تل أبيض.

19- علي حسن الطه، العمر 27سنة، اللقب أبو دولة هاون، الأم جميلة سكن محافظة دير الزور حي الموظفين بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة فرز إلى الثقيل وأصبح رامي هاون ومدفعية في ولاية البركة في منطقة كوكب التابعة لمحافظة الحسكة نقل إلى ولاية الرقة وهرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات سري كانيه ومحيطها

20- عروة أسعد الدعفيس الملقب أبو سمير الحمصي مواليد 1989 الأصل من ريف حمص منطقة الخنيفيس بايع تنظيم داعش في بداية عام 2014 كان أميراً أمنياً تابعاً لكتيبة رياض الصالحين التابعة لولاية حمص  شارك في معارك ريف دمشق وشارك في معارك السويداء كما شارك في معارك ضد التحالف في منطقة التنف خرج المدعو عروة مع مجموعة أمنية إلى تركيا في عام 2017 عن طريق الأمير أبو مصطفى العراقي مسؤول لواء الصديق وانضم إلى لواء السلطان مراد مع مجموعته وشارك في معركة عفرين وبعدها انتقل إلى منطقة الباب وانضم للواء أحرار الشرقية وحالياً مشارك في معركة سري كانيه وموجود مع مجموعته الأمنية المؤلفة من ٢٠ عنصراً في سري كانيه

21- فايز العبد الكريم العمر، 23سنة، اللقب أبو فاطمة الرقاوي، السكن محافظة الرقة حارة الطيار، بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014في مدينة الرقة  اللواء  93 فرز إلى جيش الخلافة وقاتل على أغلب الجبهات هرب بتاريخ 2018 إلى عفرين بمحافظة حلب وانضم إلى فصيل  الحمزات والآن يقاتل على جبهة سري كانيه.

22- فادي قصي سلطان، العمر 23سنة، اللقب أبو تراب الشامي من سكان محافظة دمشق حي الحجر الأسود، بايع التنظيم في ولاية الرقة بتاريخ 2015 في محافظة الرقة فرز إلى جيش الخلافة في ولاية الخير وأصبح أمير مجموعة عددها 20 مقاتلاً في قطع الموظفين في ولاية دير الزور، نقل إلى ولاية حمص وبعد فترة تجاوزت 7أشهر عاد إلى ولاية الرقة وأصبح أميراً عسكرياً في ريف الرقة منطقة الكسرات هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية

23- فهد سلوم الإدلبي، العمر 27سنة، اللقب أبو علي حواحز، السكن منطقة سراقب التابعة لمحافظة إدلب بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014في الرقة اختص في المجال الأمني كونه كان متطوعاً سابقاً لدى الأمن السياسي لدى النظام أصبح أمير المكتب الأمني لدى تنظيم داعش في ولاية البركة هرب إلى الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وهو الآن موجود في منطقة تل أبيض يقاتل مع أحرار الشرقية

24- فهد خلف العلي السيد،  تولد 1998 ،اللقب سيف الإسلام، الأم صباح، السكن محافظة الرقة شارع تل أبيض بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في الرقة فرز إلى ولاية الخير بدير الزور في جيش الخلافة رابط على جبهات جبال ثردة والمطار العسكري هرب إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل الحمزات والآن يقاتل على جبهات سري كانيه ومحيطها

25- الاسم فهد خلف النرجس، العمر 23سنة، اللقب أبو خولة مضاد الأم سعاد السكن عياش التابعة لمحافظة دير الزور بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014في منطقة التبني التابعة لريف دير الزور اختص في مجال رامي مضاد 23 قاتل مع التنظيم على جبهات ريف الرقة هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل احرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات سلوك وتل أبيض رامي مضاد 23

26 – الاسم فرج أحمد السيد، العمر 32سنة، اللقب أبو العباس العراقي، الأم كوثر من سكان محافظة دير الزور منطقة الجورة بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 في منطقة التبني في المنجم تابع لريف محافظة دير الزور اختص في القيادة العسكرية وأصبح أميراً لفيصل في التنظيم يلقب كواسر الأنبار قاتل على جبهات ريف الرقة الغربي هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017وأصبح قائد كتيبة تابعة لأحرار الشرقية والآن يقاتل على جبهات تل أبيض.

27- الاسم حميد علوان الحسن، العمر 23سنة، اللقب أبو صلحة تاو الأم أميرة، السكن حوايج البو مصعة التابعة لمحافظة دير الزور بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 في منطقة الشدادي التابعة لمدينة الحسكة فرز إلى الثقيل وأصبح رامي صواريخ كوكنرس وتعلم الرمي على جميع أنواع السلاح في منطقة البشري التابعة لمدينة دير الزور قاتل مع التنظيم على جبهات السخنة وتدمر وبادية حمص هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب  بتاريخ 2017  وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات سري كانيه وتل أبيض

28 – حسن خليف العمر 19سنة اللقب أبو عمر الفاروق، الأم سعاد، السكن محافظة الرقة حارة الطيار بايع تنظيم داعش بتاريخ 2016 فرز إلى جيش الخلافة رابط على جبهات حزيمة هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات سري كانيه ومحيطها

29- الاسم حسن خليف حسوني، العمر 37سنة، اللقب أبوعبدالله خريطة، الأم فطيم، السكن الخريطة التابعة لمحافظة دير الزور بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015في منطقة معدان القديم التابعة لمحافظة دير الزور فرز إلى الشرطة الإسلامية في ريف دير الزور الغربي في منطقة التبني هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية وبعدها أصبح مع فصيل الحمزات والآن يقاتل مع الحمزات في تل أبيض

30- الاسم حسام الإدلبي، العمر 37سنة، اللقب أبو محمد الأمني، السكن سراقب التابعة لمحافظة إدلب بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 في محافظة الرقة ومعه كتيبته التي كانت تقاتل في إدلب عين قائداً عسكرياً لمجموعة قتالية كلهم انغماسيون في محافظة دير الزور هرب إلى منطقة إعزاز التابعة لمحافظة حلب بتاريخ 2017وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية والآن يقاتل معهم على جبهات تل أبيض

31- : الاسم حذيفة الأسعد، العمر 23سنة، اللقب أبو زيد من سكان محافظة الرقة منطقة الكسرة جمعه بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015في ريف الرقة فرز إلى جيش الخلافة واختص رامي صواريخ قاتل مع التنظيم على عدة جبهات منها جبهات حزيمة هرب عام 2017إلى منطقة إعزاز بمحافظة حلب انضم إلى فصيل السلطان مراد والآن يقاتل على جبهات تل أبيض مع أحرار الشرقية

32- ماجد الخالد المعروف باسم حج ماجد الملقب حجي أبو عمر الأنصاري، الأصل من ريف حمص مواليد 1983 كان في بداية الأحداث قائد لواء الحق في ريف حماه منطقة العكيربات وبايع تنظيم داعش مع كامل لوائه وعتاده في عام 2014 في ريف حماه وهو من مؤسسي تنظيم داعش في حماه واستلم منصب الأمير العسكري للولاية وفي عام 2015 انتقل إلى هيئة الحرب واستلم كتائب الانتحاريين والانغماسيين في الولايات الثلاث حماه وحمص ودمشق كونها نفس الهيئة وشارك في اقتحام ريف دمشق ومحافظة السويداء وانتقل مع مجموعة انتحارية إلى مدينة إدلب مع التنسيق مع المخابرات التركية مباشرة وخرج واستلم قائد كتيبة في فرقة الحمزات وعمله للآن عمليات في مناطق قسد لصالح الأتراك وحالياً مشارك في معركة سري كانيه مع مجموعته

ملاحظة : إنه المدعو ماجد  المعروف بشكل علني ومجموعته معروفة  في الأمن بولاية دمشق

33- الاسم مثنى خليل الحسن، العمر 25سنة، اللقب أبو عائشة التبني الأم خديجة

في منطقة التبني في المنجم التابعة لمحافظة دير الزور بايع تنظيم داعش عام 2013 قاتل مع التنظيم على جبهات دير الزور وكان من أشرس المقاتلين حيث أصبح قائداً عسكرياً لمجموعة في منطقة السخنة بقي يقاتل معهم حتى عام 2017 هرب إلى  الراعي التابعة لمحافظة حلب وانضم إلى أسود الشرقية  معهم والآن يقاتل على جبهات تل أبيض

34 – محمد عاصم الصبره الملقب أبو الحارث الأنصاري مواليد 1996 بايع تنظيم داعش في عام 2014 في ريف حمص بولاية دمشق وكان اختصاص معلوماتي وتقني لولاية دمشق تابع للأمير أبو محمد 20 وبعد مقتل أميره انتقل للأمن الخارجي وبداية عام 2017 انضم للجيش الحر في قاعدة التنف الأمريكية وخضع لدورة عسكرية أمريكية وانتقل إلى إعزاز بعد 3 أشهر وانضم إلى فرقة الحمزات وقاتل في عفرين وحالياً مشارك في معركة تل أبيض مع فرقة الحمزات

ادلب. 199535 – محمد بسام مصطو ، الأم نورة ، الأب بسام ، مواليد

انضم المدعو محمد إلى جبهة النصرة عام  2015في إدلب جسر شغور وفي عام 2017انضم إلى فصيل الحمزات وهو الآن موجود في بلدة سلوك التابعة لتل أبيض وفي فيصل الحمزات

36 – محمد أحمد صويص الملقب أبو أحمد الحمصي مواليد 1995 الأصل من حمص انضم لتنظيم داعش في عام 2015 في ولاية دمشق وشارك في معركة البترا- والتنف- وتدمر وانتقل إلى الأمن الخارجي في عام 2017 وانضم إلى أحرار الشرقية  وخضع لدورة عسكرية في تركيا وشارك في معركة عفرين ومعركة شهبا وحالياً المدعو محمد مشارك في معركة تل أبيض مع أحرار الشرقية

37- محمد البدريه الملقب أبو جليبيب الأنصاري الأصل من حمص مواليد  1994 انضم لتنظيم داعش في عام 2015 في ولاية حمص وخاض عدة معارك منها معركة شاعر وتيفور وجزرا وانتقل إلى الأمن الخارجي في عام 2017 عند الأمير بشائر وخرج المدعو محمد في مهمة إلى منطقة إعزاز في عام 2018 وانتسب إلى فرقة الحمزات وشارك في معركة الشهباء وحالياً موجود في سري كانيه مع فرقة الحمزات

38- محمد الحمدان الملقب أبو دجانه العراقي مواليد 1980الأصل عراقي  دخل سوريا عام 2003 سكن في حمص وهو من مؤسسي تنظيم داعش في سوريا وكان الأمير العسكري في ولاية البادية واستلم نقاط الرصد بالكامل في ولاية حماه وشارك في معظم معارك التنظيم في حمص ودمشق وحماه وانتقل إلى مجال الأمن الخارجي في عام 2017 وخرج إلى إدلب عن طريق ولاية حماه وقام بتشكيل كتيبة تسمى صقور البادية تابعة للواء السلطان مراد  معظم العناصر من تنظيم داعش وشارك في عدة معارك منها عفرين وتل رفعت وحالياً مشارك في معركة تل أبيض ومتواجد فيها

39- محمد أنس العبيد الملقب أبو أنس الحربي مواليد 1995 الأصل من حمص انضم لتنظيم داعش في عام 2015 في ولاية حمص وشارك في معارك تدمر والتنف وحقل الشاعر وانتقل إلى الأمن الخارجي في منتصف عام 2016 وانضم إلى لواء السلطان مراد وخضع لدورة عسكرية في تركيا وانتقل إلى أحرار الشرقية وقاتل في عفرين وشارك في معركة تل رفعت وحالياً مشارك في منطقة تل أبيض مع أحرار الشرقية ونقطته الأساسية في وسط مدينة تل أبيض.

ANHA

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *