الأحد, مايو 19, 2024

المعارضة المسلحة التابعة لتركيا تحجز ممتلكات المدنيين برأس العين وتستهدف مزارع منطقة زركان

أخبار
أفادت مصادر محلية من مدينة رأس العين/ سري كانيه أن فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا في سري كانيه تحجز منازل المدنيين، بالتزامن مع قصف المكثف في زركان بريف سري كانية/ رأس العين

وأكد مصدر محلي لـ”نورث برس” أن فصائل المعارضة المسلحة التابعة  لتركيا في سري كانيه/ راس العين تحجز منازل المدنيين و خصوصاً الكرد، حيث  كل فصيل يحجز حي لصالحه كي لا تدخله الفصائل الأخرى بها.

وذكر المصدر نفسه أن الفصائل المعارضة اعتقلت أهالي قرية الدويرة الذين قاموا بالتظاهر وطالبوا بإعادة المعدات و الأدوات الزراعية المسروقة من قبل الفصائل، كما قامت الفصائل بتفرقة المظاهرة بالرصاص الحي على الأهالي.

كما تحدث المصدر عن اعتقال الفصائل المسلحة عدداً من أهالي قرية بلدة تل حلف الذين كانوا يستعدون للتوجه إلى نقطة مراقبة تركية قريبة منهم ،لتقديم الشكوى لاستعادة أدواتهم المسروقة من قبل الفصائل.

في حين استهدفت طائرات التركية بشكل مكثف مزارع المدنيين في قرية الزيدية التابعة لمنطقة زركان، ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة بموقع القصف، كما أن المزارع كانت خالية بعد فرار الاهالي مسبقا.

وذكر المصدر المحلي وصول تعزيزات لفصائل المعارضة في قرية المحمودية، بالتزامن مع سماع أصوات سيارات الإسعاف على مدار اليوم، حيث كان يتم نقل قتلاهم وجرحاهم بعد قصفهم من قبل القوات الحكومية السورية بالقذائف والدبابات.

واضاف المصدر أن الجيش التركي  يمنع عودة عناصر فصائل المعارضة إلى المدن التي جاؤوا منها كجرابلس و الباب وعفرين وغيرها من المناطق لأسباب مجهولة.

على صعيد متصل, أفادت مصادر عسكرية من الحسكة بمقتل /5/ من عناصر القوات الحكومية وجرح /26/ آخرين جرّاء القصف التركي على قرية أم شعيفة شمال شرقي تل تمر.

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *