الجمعة, أبريل 19, 2024

مدارس كردستان إيران تتخذ إجراءات احترازية لهجمات “كيميائية”

أخباركردستان

في أعقاب حوادث التسمم المتسلسلة التي حدثت في الأشهر الأخيرة في مدارس إيران، أقبل مديرو مدارس كردستان إيران على تدريب الطلاب بشكل يومي للتعامل مع هذه الهجمات الكيماوية.

وبحسب موقع “كورد برس” فإن هذه التدريبات غير رسمية تمامًا، لأنه حتى الآن لم يتم إرسال أي تعليمات أو توجيهات إلى المدارس لتقديم مثل هذه التدريبات.

وأضاف تقرير للموقع، إن المديرين والمساعدين وحتى بعض المعلمين في الحفل الصباحي قبل بدء أنشطة الفصل أو حتى في بعض الفصول الدراسية، يقدمون التدريب اللازم للطلاب لمواجهة هذه الهجمات الكيميائية.

وتتضمن بعض التدريبات كيفية الحفاظ على الهدوء، وترك الفصول الدراسية والبيئات المغلقة، والتواجد في الفناء والأماكن المفتوحة، واستخدام المناديل المبللة، وما إلى ذلك من الأشياء التي يتم تعليمها للطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن أول حالات التسمم الجماعي في إيران أُبلغ عنها في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، في مدينة قم حيث نقل على إثرها عشرات الطالبات إلى المستشفيات بعد إصابتهن بأعراض مثل الغثيان والصداع وصعوبة التنفس والسعال وآلام في الجسم.

ومن قم انتشر المرض الغامض إلى مدن أخرى في الأسابيع اللاحقة، بما في ذلك العاصمة طهران، مما أثار حالة من الصدمة في المجتمع الإيراني.

وحتى 20 مارس/ آذار الماضي، تم نقل ما لا يقل عن 1200 طالبة إلى المستشفيات في عدة مدن إيران بعد أن اشتكين من أعراض مرتبطة بالتسمم، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

 

شارك هذا الموضوع على