الخميس, أبريل 18, 2024

“مسد” يدعو الجهات الدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه الكارثة الزلزالية

منبر التيارات السياسية (بيانات)

 

رسالة عزاء وتضامن مع منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا

نتابع ببالغ الحزن والقلق أنباء النتائج المؤلمة للهزة الأرضية التي أصابت مناطق واسعة في عموم سوريا لا سيما الحدودية منها بين تركيا وسوريا وتأثّر الشعبان السوري والتركي بنتائجها.

التقديرات الأولية تشير إلى فقدان المئات من السوريين لحياتهم وتضرر ممتلكاتهم إثر الزلزال الذي ضرب مناطق ومحافظات سورية عدّة، كما تضررت مناطق واسعة من تركيا.

الكارثة وما خلّفته من شهداء وجرحى ومنكوبين ما هي إلّا علامة على وحدة المصير، وضرورة التقارب والتعايش بدل الاستقواء والتهديد. فالمُصاب واحد ونحن نتحمل نتائجه.

من صيحة الأرض إلى صرخات المنكوبين؛ نناشد الجميع بمد يد العون لنجدة المناطق المنكوبة ومساعدة المصابين والعالقين بين الأنقاض، وتوفير مراكز الإيواء ونقاط التجمع الآمنة وظروف الحماية من آثار الطقس العاصفة والمُثلِجة والحرارة المنخفضة للأطفال والمسنين خاصة.

وندعو جميع المؤسسات المختصة الصحية والإغاثية، وكذلك الدفاع المدني للعمل على تغطية الاحتياجات الضرورية بقدر الإمكان.

كما ندعو جميع الجهات الدولية لتحمّل مسؤولياتها إزاء هذه الكارثة واتخاذ الإجراءات التي تدعم إنقاذ المدنيين وتَحول دون تفاقم هذه الكارثة.

هي كارثة تدفعنا إلى ضرورة التضامن الإنساني والبيئي وحلّ المشكلات بالتفاهم والحوار وفتح الباب للحلول السلمية للمشكلات وأن التّكبر على الحق وبالٌ و هلاك.

الرحمة لكل من قضى نحبه في هذه الكارثة المأساوية والشفاء للجرحى والأمن للمنكوبين.

6 شباط 2023

مجلس سوريا الديمقراطية

​بيانات و تصريحات – Yek.Dem