الإثنين, سبتمبر 16, 2024
أخباررئيسيكردستان

مقتل ثلاثة أشخاص في استهداف مسيّرة لمركبتهم في السليمانية بإقليم كردستان

قُتل ثلاثة أشخاص الأربعاء حين استهدفت مسيّرة مركبتهم في كردستان العراق، على ما قال لوكالة فرانس برس مسؤول محلي في الإقليم حيث يشنّ الجيش التركي بانتظام ضربات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وقال قائم مقام قضاء دوكان سيروان سرحد لوكالة فرانس برس “قصفت طائرة مسيّرة ظهر اليوم (الأربعاء) على طريق دوكان – خلكان سيارة من نوع لاندكروزر (…) ما أدّى إلى مقتل ثلاثة أشخاص”.

وأضاف خلال إطفاء المركبة المستهدفة “داخل السيارة ثلاثة أشخاص محروقين (…) بالكامل”، مشيرًا إلى أن اثنين من الضحايا هما أب ونجله من سكان قضاء رانية المحاذي لقضاء دوكان في محافظة السليمانية.

وقال كاميران عثمان، رئيس مكتب حقوق الإنسان في المنظمة، لشبكة رووداو الاعلامية، إن ضحايا القصف هم أفراد من عائلة واحدة ومن أهالي قرية كفردولي بناحية حاجي آوا في إدارة رابرين.

وأضاف أن مظفر حسين خضر، من سكان قرية ماخومزنان التابعة لناحية سنكسر بقضاء بشدر، هو والد الطفلين اللذين قتلا معه. وكان مظفر تاجر أسلحة في ساحة حاجي آوا.

وأوضح أن اثنين من أبناء مظفر، محمد (18 عاماً) طالب في الصف السادس الاعدادي، ومبين (14 عاماً) طالب في الصف الثالث المتوسط، قُتلا في نفس الحادث.

وفي 23 آب/أغسطس، قُتلت صحافيتان في ضربة بمسيّرة اتُهمت تركيا بالوقوف وراءها في منطقة شرق السليمانية.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين السلطات التركية والعراقية إلى إجراء تحقيقات سريعة في مقتل الصحفيتين هيرو بهاء الدين وكولستان تارا في السليمانية بإقليم كردستان وتقديم الجناة إلى العدالة.

وفي منتصف آب/أغسطس، وقعت تركيا والعراق اتفاقية تعاون عسكري تتعلق بإنشاء مراكز قيادة وتدريب مشتركة كجزء من الحرب ضد حزب العمال الكردستاني.

وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية