الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

مقتل جندي تركي وإصابة أربعة من الفصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي

قتل جندي تركي على الأقل وأصيب أربعة عناصر من فصائل المعارضة السورية، جراء الاشتباكات وعمليات القصف المتبادلة مع وحدات حماية الشعب الكردية في ريف حلب الشمالي.

وتستمر الاشتباكات التي اندلعت بين فصائل المعارضة المنضوية تحت راية الجيش الوطني من جهة ووحدات حماية الشعب الكردية من جهة أخرى، على اطراف مدينة اعزاز منذ منتصف ليلة أمس الاثنين.

وبحسب مصادر محلية من المنطقة، فإن وحدات الحماية الكردية استهدفت بصاروخ موجه، مدرعة متحصنة في قاعدة للجيش التركي بالقرب من قرية مرعناز في ريف إعزاز، أدى لمقتل جندي تركي على الأقل وإصابة أربعة من عناصر فصائل المعارضة بجروح.

وأشارت مواقع معارضة أن الوحدات استهدفت أيضاً تعزيزات قادمة من إعزاز إلى القاعدة التركية لمؤازرة عناصر الجيش الوطني، بالأسلحة الثقيلة مما أدى إلى انقطاع الطريق الواصل بين مدينتي إعزاز وعفرين جراء حدة الاشتباك.

وفي السياق ذاته، قصفت فرقة الحمزة المتمركزة على أطراف مدينة عفرين بالراجمات، القرى الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية وقوات الحكومة السورية، الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر مادية بممتلكات المدنيين.

وبحسب مصادر أهلية، ترافق مع التصعيد بين الطرفين، تحليق طائرات حربية واستطلاع فوق مناطق الاشتباك، رجحت أنها تابعة لسلاح الجو التركي.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *