السبت, أبريل 20, 2024

وفد ألماني رفيع يؤكد لنيجيرفان بارزاني رغبة برلين بتوطيد العلاقات مع اقليم كوردستان

أخباركردستان

استقبل رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الاثنين، وفدا ألمانيا رفيعا برئاسة وزير الدولة الألماني للتعاون الاقتصادي والتنمية يوخن فلاسبارس، وبحث معه العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وبحسب بيان لرئاسة الاقليم أن الجانبين بحثا في الاجتماع الذي حضره السفير الألماني في العراق والقنصل العام الألماني في أربيل، سبل تعزيز علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، وأوضاع العراق بصورة عامة.

وإلى جانب الإشارة إلى استمرار الدعم الألماني للعراق وإقليم كردستان، أكد الوفد الضيف رغبة بلاده في توطيد علاقاتها مع إقليم كردستان في المجالات كافة.

من جهته، وإلى جانب التعبير عن شكر وامتنان إقليم كردستان لدعم ومساعدات شعب وحكومة وبرلمان ألمانيا، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني أن إقليم كردستان يرغب في تعزيز علاقاته مع ألمانيا في جميع المجالات، وعبر عن الاستعداد لتقديم كل التسهيلات للقطاع الخاص والاستثمار الألمانيين في إقليم كردستان.

تأثير التغير المناخي على العراق وإقليم كردستان، وآخر التطورات في المنطقة بصورة عامة، مع مجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع، إلى جانب توديع السفير الألماني لدى العراق والذي ستنتهي مهامه في العراق قريباً، حيث تمنى له بارزاني الموفقية في مهامه الجديدة، وفق البيان.

شارك هذا الموضوع على