الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

وفد من جمهورية قيرغيزستان يزول مناطق شمال وشرق سوريا

زار أمس الأربعاء 15 شباط 2023، وفد من جمهورية قيرغيزستان برئاسة السيد “توكوبايف أرسلان” ممثل وزارة الخارجية القيرغيزستانية والوفد المرافق له، لمناطق شمال وشرق سوريا.
وتم استقبالهم من قبل نائب الرئاسة المشتركة السيد “روبيل بحو” وعضو الهيئة الإدارية السيد “خالد إبراهيم”، والسيدة “لانا حسين” عضو مكتب YPJ، والسيدة “هويدا محمد سليم محمد” نائبة في هيئة المرأة.
خلال الاجتماع تطرق الجانبان للوضع الإنساني في سوريا بعد الزلزال المدمر والوضع السياسي وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الاقتصادي والأمني في المنطقة.
وقال “روبيل بحو” إننا في الإدارة الذاتية ناشدنا المجتمع الدولي والأمم المتحدة لفتح المعابر الحدودية، وإزالة التحديات والعراقيل التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية، وخاصة المعابر المعلقة مثل تل كوجر.
وأكد “روبيل بحو” بأن التهديدات التركية لم تتوقف حتى في ظل هذه الكارثة الإنسانية فقصف المسيرات والمدافع لا يزال مستمر.
وتابع بأن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع جمهورية قيرغيزستان، ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.
بدوره قال “توكوبايف أرسلان” نشارك شعوب سوريا الألم والمعاناة، والخسارة التي عانيتموها نتيجة الزلزال المدمر، ونأمل أن تستمروا في نضالكم وعملكم مع قواتكم في سبيل الإنسانية.
كما شكر الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، لمحاربتها الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، ومساعدتهم في إنجاح عودة المواطنين من جمهورية قيرغيزستان.
وفي نهاية اللقاء تم تسليم 18 أمرأة و41 طفل من عوائل تنظيم داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية قيرغيزستان.

   

ظهرت المقالة وفد من جمهورية قيرغيزستان يزول مناطق شمال وشرق سوريا أولاً على دائرة العلاقات الخارجية.