الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
أخبار

سوريا الديمقراطية توشك على القضاء على آخر جيب لتنظيم داعش

قال سكان وأعضاء بفصائل مسلحة لوكالة “رويترز” إن قوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل كردية- عربية وتدعمها الولايات المتحدة توشك أن تقضي على آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا “داعش” قرب الحدود مع العراق.
ونقلت “رويترز” عن سكان غادروا المنطقة وأعضاء فصائل مسلحة إن “قوات سوريا الديمقراطية لم يعد يفصلها عن السيطرة على منطقة شرق نهر الفرات بأكملها سوى شريط بطول سبعة كيلومترات”.
وأفاد المرصد السوري أمس الأربعاء عن سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على الباغوز، آخر بلدة صغيرة كانت تحت سيطرة التنظيم عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.
ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل قوات سوريا الديمقراطية، يؤكد صحة ما يتم تداوله عبر الوكالات الإعلامية، وأكدت في آخر بيان صادر عن مركزها الإعلامي بإستمرار العمليات العسكري ضد تنظيم داعش.
وأشار مصطفى بالي مسؤول الإعلام في قوات سوريا الديمقراطية ان “الموقع الرسمي والناطقين الرسميين لقواتهم هو المصدر الوحيد لكل الأخبار التي تتعلق بحربهم ضد داعش..”
ويوجه اقتحام آخر جيب قرب الحدود العراقية ضربة قوية للتنظيم حيث سيترك المتشددين مبعثرين في مناطق صحراوية قليلة الكثافة السكانية في شرق سوريا.

ويقول محللون أمنيون إن التنظيم يزيد هجمات الكر والفر ضد مقاتلي وقادة قوات سوريا الديمقراطية والهجمات على نقاط التفتيش لتعويض خسارته للأرض.

وقال الزعيم القبلي الشيخ فيصل مراشدة لـ “رويترز” إن المتشددين يغيرون أساليبهم ويتبنون نهج حرب العصابات وسوف يستخدمون مئات الخلايا النائمة لشن هجمات.

وأعلن أمس الأربعاء مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “خروج 4900 شخص من جيب التنظيم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من ضمنهم 470 من عناصر التنظيم”.
وقال المرصد إن غالبية المدنيين هم عائلات المقاتلين وقد تم نقلهم بواسطة عشرات الشاحنات التابعة لقوات سوريا الديموقراطية، في حين قال عبد الرحمن إن آخرين غادروا المنطقة بسياراتهم الخاصة.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *