الجمعة, سبتمبر 20, 2024
أخبار

محلل وكاتب تركي: لا عملية في إدلب ، وإيران وروسيا تتخوف من تسوية تركية أمريكية

نفى المحلل السياسي والكاتب التركي فراس رضوان أوغلو بدء أي عملية عسكرية سورية في منطقة إدلب بعد قمة سوتشي مشيراً أن روسيا وإيران تتخوف من تسوية تركية أمريكية تتضمن إدخال فصائل موالية لتركيا الى شرق الفرات مع “وحدات حماية الشعب”.

وقال أوغلو في تصريح لموقع “تموز نت” حول ما يتم تداوله من تحضيرات لعملية عسكرية في منطقة إدلب “لا أظن ان تقع عملية عسكرية بعد سوتشي لان الأمر متعلق “بشرق الفرات”.

وأضاف أوغلو “ان العملية في شرق الفرات قرارها الفعلي بيد امريكا وليس روسيا ولذلك تركيا ليست مضطرة الان لقبول دخول روسيا وحلفائها لادلب”.

وأشار أوغلو في حديثه أنه “في حال وافقت امريكا بالدخول لتركيا سيكون شرطها الوحدات الكردية المقاتلة وعليه أظن تحدث تسوية تركية أمريكية بإدخال عناصر سورية معارضة محسوبة على تركيا مع الوحدات من اجل إنشاء تعاون مع تركيا” وتابع أوغلو “هذا ما تتخوف منه روسيا وإيران لذلك رفعا في تصريحاتهما السقف قبل مؤتمر سوتشي”.

 

وفي رده عن الضمانات التي يمكن أن تقدمها روسيا لتركيا بخصوص وحدات حماية الشعب، قال أوغلو “بالنسبة للضمانات الروسية حول الوحدات اعتقد انه غير واقعي ببساطة لان الوحدات تمويلها وسلاحها من امريكا وليس روسيا فكيف تفاوض على شيء لا تمتلكه”.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *