الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

واشنطن تقرر إرسال ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بعد التصعيد مع إيران

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل ألف جندي أمريكي إضافي وموارد عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط بعد التصعيد مع إيران.

وقال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، في بيان، إن القرار جاء استجابة لطلب من القيادة المركزية الأمريكية بإرسال قوات إضافية، ونصيحة من رئيس هيئة الأركان المشتركة وبالتشاور مع البيت الأبيض، مضيفا أنه أمر بإرسال 1000 جندي إضافي لأغراض دفاعية لمواجهة التهديدات الجوية والبرية والبحرية في الشرق الأوسط، بحسب ما نقله موقع “CNN”.

واعتبر شاناهان في بيانه أن الهجمات الإيرانية الأخيرة، في إشارة إلى استهداف ناقلتي النفط في خليج عُمان قبل نحو أسبوع، تؤكد صحة المعلومات الموثوقة بشأن السلوك العدائي من قبل إيران والمجموعات الموالية لها التي تهدد مصالح الولايات المتحدة في المنطقة”، مؤكدًا أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع مع إيران “.

وتابع القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، بحسب البيان، “يتم اتخاذ الإجراء اليوم لضمان سلامة أفرادنا العسكريين العاملين في جميع أنحاء المنطقة وحماية مصالحنا الوطنية”، “سنستمر في مراقبة الموقف بجدية وإجراء تعديلات على مستويات القوة حسب الضرورة بالنظر إلى تقارير المخابرات والتهديدات الموثوقة”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، لـCNN إن النشر الجديد للقوات الأمريكية سوف يشمل الطائرات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع والدفاع الصاروخي لحماية القوات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط.

وفي ظل تصاعد المواجهة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت إيران أنها ستتجاوز الحد المسموح لها من اليورانيوم المخصب بحسب الاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه عام 2015 وانسحب منه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بدءا من 27 يونيو/ حزيران الجاري.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *