الإثنين, فبراير 26, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

إعادة النظر في قانون الإعلام بإقليم شمال وشرق سوريا وتعديله وفق العقد الاجتماعي

صرّح جوان ملا إبراهيم (الرئيس المشترك لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، “أنَّ الدائرة خلال عام 2023، شكلت لجنة منح تراخيص الوسائل الإعلامية العاملة في إقليم شمال وشرق سوريا بموجب القرار الصادر عن المجلس التنفيذي، إذ ستكون فعّالةً أكثر هذا العام من سابقه”.

وخلال 2023، قامت الدائرة بتطوير الموقع الرسمي الإخباري وسد الثغرات وإصلاح العيوب فيه، كما شكلت لجنة لإعادة النظر في قانون الإعلام وتعديله بما يتوافق مع العقد الاجتماعي، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات إعلاميي وإعلاميات إقليم شمال وشرق سوريا، وفقا للموقع الرسمي للإدارة الذاتية.

ومنحت دائرة الإعلام خلال 2023، تراخيص عملٍ لـ 102 وسيلة ومؤسسة إعلامية، وأصدرت 161 مهمة صحفية بالتنسيق مع مكتب إعلام قوى الأمن الداخلي، كما استقبلت 195 وفدًا صحفيًا خارجي.

ختامًا كشف الرئيس المشترك لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، عن خطة عمل الدائرة للعام 2024، وهي: تعديل قانون الإعلام بما يتوافق مع العقد الاجتماعي، نشر وتفصيل العقد الاجتماعي وإيصاله لسكان إقليم شمال وشرق سوريا كافة، تطوير موقع منسقية المرأة مهنيًا وإداريًا، تفعيل قسم المتابعة في دائرة الإعلام، القيام بدورات مسلكية بالتنسيق مع مكتب التدريب والتأهيل الإداري.