الثلاثاء, فبراير 27, 2024
القسم الثقافيرئيسي

اتحاد كتاب كوردستان سوريا يدين الاعتداءات التركية التي تستهدف البنى التّحتية والمنشآت العامة

أدان “اتحاد كتاب كوردستان سوريا” في بيان الاعتداءات التّرؤية التي تستهدف البنى التّحتية والمنشآت العامة في المنطقة ودعا في بيان الجالية الكردية في الشتات للتظاهر السلمي لفضح وإدانة “جرائم الاحتلال التـركي”.
وجاء في البيان:
جدّدت قوات الجيش التركي هجمات عسكرية جديدة استهدفت البنى التّحتية والمنشآت العامة، كمحطات توليد الكهرباء ومنشآت نفطية وخدمية في مدن وحقول الجزيرة السّورية (سويدية، رميلان، تربه سبي وغيرها).
لم تتوقّف تركيا عن ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية ضد شعبنا ومناطقنا من خلال استهداف البنية التحتية والمنشآت الخدمية والكهرباء والمؤسسات الأهلية، فغاراتها مستمرّة منذ الصيف والخريف الماضيين . فقد تعرّضت80 منشاة ومؤسسة خدمية مدنية لهجمات عسكرية جوبة خلال الأيام القليلة الماضية.
إننا في اتحاد كتاب كوردستان سوريا في الوقت الذي ندين جرائم الاحتلال التركي، ندعو المجتمع الدّولي إلى إدانة هجمات تركيا على شعبنا ومناطقنا، كما ندعو الجالية الكوردية في الشتات للتظاهر السلمي لفضح وإدانة جرائم الاحتلال التـركي والتدمير الممنهج للمؤسسات الخدمية الأساسية والاستهداف المتعمّد لابادة الشعب الكوردي في كوردستان سوريا، لتهجير ما تبقى من السّكان، والقضاء على القضية الكوردية في غربي كوردستان.
قامشلو ١٦ يناير ٢٠٢٤
اتحاد كتاب كوردستان سوريا