الإثنين, فبراير 26, 2024
حقوق الإنسانرئيسي

اعتقال موظفة إغاثية كردية في مدينة اعزاز واختفاءها

في حادثة مثيرة للقلق، قامت ميليشيا الجيش الوطني في مدينة اعزاز بريف حلب بتوقيف الشابة الكردية “رولا حمدو”، التي تعمل كموظفة في منظمة بهار الإغاثية. تم اقتيادها إلى جهة غير معلومة، مما أثار تساؤلات حول مصيرها.

وقال مركز توثيق الانتهاكات إن التفاصيل تظل غامضة حول أسباب اعتقال “رولا حمدو”، ويكمن القلق في الغموض الذي يكتنف مكان احتجازها الحالي واسبابه. حيث ان الأهل والزملاء لم يتلقوا أي معلومات حول مكان تواجدها.

وتواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

وشهدت منطقة عفرين ومناطق أخرى منذ بداية فبراير 2024 اعتقال ( 13 مواطنا)، فيما ارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي 2024 لأكثر من (57) حالة اعتقال، فيما بلغ عدد المعتقلين خلال عام 2023 أكثر من (461) وخلال عام 2022 أكثر من (720) حالة اعتقال وهم من المعتقلين الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عائلاتهم على ذكرها، إضافة لحالات اعتقال لم يتمكن المركز من الوصول إليها.