الأربعاء, يوليو 17, 2024

الحمزات تختطف مواطن كردي في عفرين وتطالب ذويه مبلغ ٣آلاف دولار

حقوق الإنسانرئيسي

أقدم مسلحو فرقة الحمزات ” المسيطرين على قرية جوقه ، بريف عفرين شمالي سوريا، يوم الأربعاء تاريخ 24 يناير الجاري على اختطاف المواطن “محمد مسلم مصطفى قره 34 عاماً “، بتهمة أداء الخدمة الإلزامية إبان ” الإدارة السابقة ” و اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الأن،  وفقا لمنظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا.

وبحسب مصدر محلي، بأن قادة الفرقة قد طلبوا من ذويه فدية مالية قدرها 3000 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه ، أو الوشاية عليه أمام المقر الأمني التابع إلى الإستخبارات التركية .

مع العلم بأن المواطن محمد قد اختطف أكثر من مرة بذات التهمة ، و في كل مرة يدفع ذويه الفدية المالية المقدرة بحوالي 400 _ 500 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه .

– في سياق بيع ممتلكات المواطنين الكرد، قام أحد المستوطنين الذي ينحدر من مدينة دوما بريف دمشق خلال الأيام القليلة الماضية ، ببيع منزل المواطن “عبدو رشو” ، من أهالي قرية عشقيبار ، الكائن بالقرب من حلويات جبل عفرين _ حي الأشرفية بمدينة عفرين ، إلى شقيقه المدعو أبو النور ” عنصر في فصيل أحرار الشرقية حالياً ، عنصر في جيش الإسلام سابقاً ” .

بينما قام مستوطن أخر من ريف حماة صباح يوم السبت تاريخ 27 يناير بسرقة محتويات منزل جاره المواطن “محمد شيخ بكر” ، من أهالي قرية كندي مازن _ شيراوا ، الكائن بالقرب من المستوصف الطبي في حي الأشرفية بمدينة عفرين ، إذ شملت المسروقات ، طنجرة نحاسية بابور نحاسي قديم و أسطوانة غاز و سبع عبوات من الزيت .

– أقدمت مجموعة من عناصر فرقة ” الحمزات” قبل أيام معدودة ، على قطع ما يقارب 30 شجرة زيتون، و شجرتي تين ، من البستان الكائن بالقرب من قناة المياه و قرية تل طويل ، إذ تعود ملكية البستان إلى المواطن “أكرم الملقب أبو أزاد” ، من أهالي قرية حسيه _ ناحية معبطلي .

المصدر: منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا

شارك هذا الموضوع على